المؤتمر الافتراضي الخليجي

المؤتمر الافتراضي الخليجي: يجب أن يتسم رائد الأعمال بالمرونة

بدأت المناقشة في المحور الأول من فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال، المقام يوم الأربعاء 7 إبريل، والذي تنظمه شركة “إيكو سيستم” للاستشارات الإدارية برئاسة الدكتورة هنادي مبارك المباركي، وترعاه إعلاميًا مجلة رواد الأعمال.

وفي البداية، وجه الدكتور يوسف الرومي؛ مؤسس شركة فكرة، شكره إلى الدكتورة هنادي المباركي، في بداية حديثه، بينما تطرق إلى أهداف شركته التي تتمثل في أن تكون دولة الكويت هي مركز ألعاب بالشرق الأوسط، فضلًا عن تشجيع الشباب على اقتحام مجالات الألعاب والبرمجة.

وتحدث الأستاذ جعفر حمزة؛ المؤسس والمدير الإبداعي لشركة boxobia، عن مفهوم brand، مؤكدًا أنها السمعة والتي يمكن أن تؤثر في الناس، بينما شدد على ضرورة تثقيف الموظفين، وفهم قنوات التواصل.

وأكد أنه لا يمكن التحدث مع جمهور مستهدف، دون أن يكون هناك دراسة وقنوات تواصل لمعرفة النواقص، وكل ذلك ما يمكنه أن يرفع من شأن ريادة الأعمال، بينما يجب معرفة استراتيجيات التسويق التي يمكنها تحقيق النجاح.

وشدد على ضرورة تميز رواد الأعمال بالعديد من المهارات والقدرات بداية من المرونة وصولًا إلى الإبحار في البحر الأزرق، ومعرفة آفاق جديدة، والتركيز على الإبداع والتطوير.

وكانت الأستاذة الجوهرة العطيشان ؛ رئيس مجلس إدارة شركة سواحل الجزيرة الإعلامية رئيس تحرير مجلة “رواد الأعمال”، قد افتتحت المحور الأول للمؤتمر؛ حيث حرصت على تسليط الضوء على بعض النقاط المهمة، خلال مشاركتها بالمحور الأول للمؤتمر، لذي يتناول أفضل التطبيقات لمنظومة ريادة الأعمال.

ويأتي المؤتمر تحت رعاية الدكتور عبد الله عيسي السلمان؛ وزير التجارة والصناعة الكويتي، والدكتورة موضي الحمود؛ وزيرة التربية والتعليم سابقًا، وهند الصبيح؛ وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل سابقًا.

ويمكن للمبتكرين ورواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة والمستثمرين والمختصين والمهتمين التسجيل في المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال؛ من خلال الرابط التالي: https://bit.ly/2PXF0NT.

اقرأ أيضًا:

المؤتمر الافتراضي الخليجي يشدد على ضرورة رفع مستوى المعرفة للطاقات الشبابية

الجوهرة العطيشان بافتتاح المؤتمر الافتراضي الخليجي: ريادة الأعمال تحتاج إلى الإعلام المتخصص

د/ موضي الحمود: العالم يشهد تحديات عدة تتطلب تكثيف الجهود الخليجية لتذليل العقبات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

كاوست

«كاوست» تعرّف بمسرعة الأعمال «تقدم»

تنظم جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية «كاوست»، يوم الاثنين الموافق 12 أبريل الجاري، لقاءً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.