المؤتمر الافتراضي الخليجي

المؤتمر الافتراضي الخليجي يبحث تعزيز الخدمات للمبادرات وبرامج الإبداع

قال ماجد الخليفي؛ رئيس قسم حاضنة قطر للأعمال التابعة لبنك قطر للتنمية، ضمن مشاركته في فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال، إن هناك بنية تحتية في قطر تساعد رواد الأعمال في تحقيق طموحاتهم، وهناك الكثير من المبادارت والمباشرة التي توجه لهذه الفئة.

من جانبه، لفت أحمد الكردي؛ مدير عام شركة زيكود، إلى أن الشركة تأسست عام 2016 لمساعدة رواد الأعمال، في مسألة التحول الرقمي، وأوضح أن هناك الكثير من سمات الشركات الناجحة، والتي من بينها القدرة على التكيف من الظروف والتحديات المختلفة.

وأضاف أن هناك الكثير من الشركات التي خرجت من السوق بفعل أزمة كورونا مؤخرًا؛  لأنها لم تكن قادرة على التكيف من التحديات، وعدم استخدام التكنولوجيا والتكيف مع التغيرات الجديدة.

وذكر أن الشركة أطلقت منصة إدارة الأعمال المتكاملة، وتم أيضًا إطلاق المتجر الإلكتروني والعديد من المبادرات الأخرى.

أما مشاري المراغي؛ رئيس جمعية المبادرين الكويتية، فقد لفت إلى أن الابتكار هو عبارة عن الخدمات الجديدة التي يتم تقديمها لحل مشكلات قائمة، أما رائد الأعمال فهو ذاك الشخص القادر على طرح هذه الخدمات.

وأضاف أنه تم إنشاء مجلس شبابي خليجي، لافتًا إلى أننا جميعًا أصبحنا مرتبطين بالتكنولوجيا.

فيما ذكرت بشاير الريامي؛ مدير الابتكار لقطاع الأغذية والمشروبات مركز الابتكار الصناعي، أنهم ركزوا على هذا القطاع فهو مجال عام، ويضم العديد من المبادرات والرؤى.

وقالت إنهم ركزوا على مسألة المكلية الفكرية والتوجهات العالمية؛ إذ أنها أحد العوامل المهمة في مجال الأغذية والمشروبات.

وذكرت أنه تم افتتاح 3 حاضنات جديدة لمساعدة رواد الأعمال في هذه المجال.

من جانبه، ذكر عبد الله العيبان؛ الرئيس التنفيذي لشركة عبد الله العيبان الاستشارية، أنه لابد أن يقدم المنتج الذي يطرحه رائد الأعمال قيمة مضافة حقيقية، ومن المهم أن يعمل رواد الأعمال على توقيع عقود مع الشركات الكبرى؛ فمن خلال هذه الطريقة يمكنهم التوسع، وتحقيق المزيد من المكاسب.

وفرق بين أنواع الأعمال المخلتفة، فهناك الـ B2B وهو بيع بين الشركات وبعضها، وهناك أيضًا الـ B2C وهو بيع من قبل الشركات للأفراد، وفي الحالة الأولى يكون قرار الشراء عقلاني أما في الحالة الثانية فيكون قرار الشراء عاطفي في المقام الأول.

وأفاد أنه يمكن للشركات الناشئة ورواد الأعمال التوسع عبر تطوير المنتج ذاته الذي يقدمونه، وبهذه الطريقة تتسع شريحة العملاء الذين يتوجهون بالمنتج إليهم.

جدير بالذكر، أنه يمكن للمبتكرين ورواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة والمستثمرين والمختصين والمهتمين التسجيل في المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال؛ من خلال الرابط التالي: https://bit.ly/2PXF0NT.

اقرأ أيضًا:

المؤتمر الافتراضي الخليجي يكشف أهم عناصر الثورة الصناعية الخامسة

المؤتمر الافتراضي الخليجي يعرض سياسة الملكية الفكرية

المؤتمر الافتراضي الخليجي يستعرض طرق إدارة عملية البحث العلمي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة السعودية للمراجعين

الهيئة السعودية للمراجعين تناقش أثر الذكاء الاصطناعي على مهنة المحاسبة

تعقد الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين، 7 ديسمبر، ندوة بعنوان «أثر الذكاء الاصطناعي، الأمن السيبراني والبيانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.