المؤتمر الافتراضي الخليجي

المؤتمر الافتراضي الخليجي يستعرض طرق إدارة عملية البحث العلمي

بدأت المناقشة في المحور الثاني من فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال، المقام يوم الأربعاء 7 إبريل، والذي تنظمه شركة “إيكو سيستم” للاستشارات الإدارية برئاسة الدكتورة هنادي مبارك المباركي، وترعاه إعلاميًا مجلة رواد الأعمال.

ويحمل المحور عنوان: “أفضل التطبيقات العملية لمنظومة الابتكار”؛ حيث شهد مشاركة العديد من المتحدثين، منهم نواف الماجد؛ رئيس تسجيل براءات الاختراع التجارة الخارجية والملكية الصناعية؛ الذي أكد على ضرورة الجانب التوعوي لمفهوم الملكية الصناعية، لما لها من تأثير كبير على قطاع ريادة الأعمال، بينما استعرض أشكال الدعم في الجوانب المتعلقة بالابتكارات، من حاضنات أعمال، او مشاريع خاصة تسعى لتكوين مراكز لنقل التكنولوجيا بالتعاون مع الجامعات.

وأوضح أن البحرين تمتلك طاقات إبداعية كبيرة، كما فازت بالعديد من الجوائز في مجال الابتكار، وذلك بعد المساهمة في المسابقات العالمية.

من جهته، قال المهندس أحمد رجب؛ :إنه بحكم خبرتي على مدار 18 سنة في مجال الموارد البشرية، ننظر إلى المستقبل خلال 5 سنوات مقبلة أو أقل، فإنها تشمل نقاط مهمة، خاصة في ظل التغييرات التي شهدها العالم بعد جائحة كورونا.

وأكد أن البداية تشمل مرونة المنظمات، علمًا بأن تجربة العمل عن بعد خلال الفترة الماضية، أصبح من المهم أن تهتم إدارة الموارد البشرية بمشاعر الموظفين وحالتهم الصحية؛ وذلك للوصول تحقيق التوازن بين العمل والحياة الشخصية، مضيفًا أنه يجب الثقة في المنظمة نفسها، ومدى توفيرها للأمان، مضيفًا أنه لا يجب نسيان التطور الذي شهدناه طوال الفترة السابقة وبعد اعتماد الاجتماعات الافتراضية.

بدوره، شدد الدكتور مانع السيدراوي؛ المدير التنفيذي لقطاع العلوم والتكنولوجيا معهد الكويت للأبحاث العلمية، على ضرورة إدارة عملية البحث العلمي، وأضاف: نتعامل مع جهات مختلفة ونتلقى الكثير من إبداعات المواطنين، التي نبدي لها كل الدعم والتسويق، كما ننظر إلى التقنيات المستقبلة الواعدة، مفيدًا أن النجاح يعتبر الخطوة الأولى لأنها يحتاج التسويق للمشروع، واستمرارية العمل للحفاظ عليه.

ويأتي المؤتمر تحت رعاية الدكتور عبد الله عيسي السلمان؛ وزير التجارة والصناعة الكويتي، والدكتورة موضي الحمود؛ وزيرة التربية والتعليم سابقًا، وهند الصبيح؛ وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل سابقًا.

ويمكن للمبتكرين ورواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة والمستثمرين والمختصين والمهتمين التسجيل في المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال؛ من خلال الرابط التالي: https://bit.ly/2PXF0NT.

اقرأ أيضًا:

المؤتمر الافتراضي الخليجي: يجب أن يتسم رائد الأعمال بالمرونة

الجوهرة العطيشان توضح أساليب دعم ريادة الأعمال بالمؤتمر الافتراضي الخليجي

الجوهرة العطيشان بافتتاح المؤتمر الافتراضي الخليجي: ريادة الأعمال تحتاج إلى الإعلام المتخصص

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة حائل

غرفة حائل تنظم لقاءً عن تمكين المرأة من الاستثمار في القطاع الصناعي

تنظم غرفة حائل ممثلة بمركز سيدات الأعمال بالتعاون مع الهيئة السعودية ومناطق التقنية، اللقاء الأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.