المؤتمر الافتراضي الخليجي

المؤتمر الافتراضي الخليجي يؤكد على أهمية تمكين الأعمال بعد الجائحة

بدأ فعاليات المحور الأول بختام المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال، والذي تنظمه شركة “إيكو سيستم” للاستشارات الإدارية برئاسة الدكتورة هنادي مبارك المباركي، وترعاه إعلاميًا مجلة رواد الأعمال، المقام يوم الخميس الموافق 8 إبريل.

ويتناول المحور الأول بالمؤتمر الافتراضي الخليجي أفضل التطبيقات العملية لمنظومة ريادة الأعمال؛ حيث افتتحته الدكتورة سهام بنتواتي؛ المديرة التنفيذية شركة نفس العالمية، إن سلطنة عمان تنظم العديد من البرامج التي تدعم قطاع ريادة الأعمال.

وأوضحت الشركة تتمتع بنشاط كبير في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما تتعاون مع عدد كبير من الخبراء حول العالم؛ من أجل تغطية مجالات مختلفة، بينما تبدي اهتمامًا خاصًا بالتقنيات المبتكرة والمشاريع المستدامة، وتمكين الأعمال.

وتوجه الأستاذ أحمد السلوم؛ رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بالشكر إلى المؤتمر لإتاحة الفرصة باستعراض تجربة الجمعية في دعم قطاع ريادة الأعمال والمؤسسات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأوضح أن الجمعية التي تم إنشائها عام 2012، تلعب دورًا مهمًا لتكون البحرين وجهة إقليمية وعالمية لدعم ريادة الأعمال، بينما تنظم الكثير من الندوات والمؤتمرات على مدار السنة؛ حيث تؤمن بأهمية برامج التوجيه التوعية لمساندة رواد الأعمال، وتخطي هذه المرحلة الصعبة التي يشهدها العالم بأسره، مشيرًا إلى ضرورة التكاتف من أجل إعلاء هذا القطاع الحيوي الذي يعزز من نمو الاقتصاد؛ خاصة بعد جائحة كورونا.

وأضاف أن الجمعية تقدم 4 حاضنات أعمال: طبية، إعلام، إدارية، ومحاسبين ومحامين، كما تنظم عددًا من الورش التي توفر الدعم الكافي لرواد الأعمال، موضحًا أن فكرة مركز التدريب جاءت بسبب الحاجة إلى توعية هذا الفئة لاستكمال المشوار الاقتصادي.

يأتي المؤتمر الافتراضي لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال تحت رعاية الدكتور عبد الله عيسي السلمان؛ وزير التجارة والصناعة الكويتي، والدكتورة موضي الحمود؛ وزيرة التربية والتعليم سابقًا، وهند الصبيح؛ وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل سابقًا.

ويمكن التسجيل في المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال؛ من خلال الرابط التالي: https://bit.ly/2PXF0NT.

اقرأ أيضًا:

المؤتمر الافتراضي الخليجي يستعرض أهمية ريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي

“ريما الرويسان” تشدد على أهمية التحول الرقمي

هشام حسين: هناك نضج واضح في مفهوم ريادة الأعمال بمنطقة الخليج

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

وزارة الموارد البشرية تعلن عن عدد من الوظائف الشاغرة

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر “بوابة العمل عن بعد”، عن توفر (260) وظيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.