المؤتمر الافتراضي الخليجي

المؤتمر الافتراضي الخليجي: ريادة الأعمال تلعب دورًا مهمًا في التنمية الاقتصادية

شهدت جلسة الأدوات والاستراتيجيات لبرامج والمراكز الفعالة للابتكار والإبداع وريادة الأعمال، والتي تأتي ضمن فعاليات المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال، والذي تنظمه شركة “إيكو سيستم” للاستشارات الإدارية برئاسة الدكتورة هنادي مبارك المباركي، وترعاه إعلاميًا مجلة رواد الأعمال، مشاركة خلود القطان؛ مدير عام شركة Prime Advisory wl وعضو مجلس أمانة العاصمة وعضو جمعية ريادة الاعمال Eo.

وأكدت خلود القطان، أنه يجب على رائد الأعمال أن يحسن إدارة الوقت ويمتلك رؤية طموحة وفكرة قوية، كما لا بد أن يكون لديه حب المخاطرة والتحلي بسلوك جيد، خصوصًا في بيئة العمل المختلفة، والقدرة على الاستمرار والمتابعة في طريق العمل الدؤوب.

وأوضحت القطان، أن تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة يعتمد على مصدرين أساسيين، الأول: التمويل الذاتي؛ حيث يعتمد الفرد على الأرباح والأهداف والمتطلبات المعيشية، والثاني: خارجي وهنا يحصل الفرد على التمويل اللازم للمشروع من المصادر الخارجية، مشيرة إلى أن ريادة الأعمال تُساهم بشكل كبير في الناتج المحلي، كما أنها تلعب دورًا مهمًا في التنمية الاقتصادية.

جدير بالذكر، أن المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني يأتي لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال تحت رعاية الدكتور عبد الله عيسي السلمان؛ وزير التجارة والصناعة الكويتي، والدكتورة موضي الحمود؛ وزيرة التربية والتعليم سابقًا، وهند الصبيح؛ وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل سابقًا.

ويمكن للراغبين والمهتمين، التسجيل في المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال؛ من هنـــــــــا.

اقرأ أيضًا:

المؤتمر الافتراضي الخليجي يكشف معوقات التطوير الإداري

عبدالله الشريف يوضح الفرق بين التسويق الابتكاري والتقليدي

المؤتمر الافتراضي الخليجي يناقش أفضل التطبيقات العملية لمنظومة الذكاء الاصطناعي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال ينظّم لقاءً بعنوان «العمل التطوعي وريادة الأعمال»

ينظّم مركز دلني للأعمال، الأربعاء 1 ديسمبر الجاري، لقاءً افتراضيًا بعنوان «العمل التطوعي وريادة الأعمال»، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.