سوق الأسهم السعودية

اللون الأخضر يسيطر على مؤشر الأسهم السعودية من جديد

سيطر اللون الأخضر على مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية، في ختام تداولات اليوم الثلاثاء، في ظل انخفاض الأسهم العالمية جراء انتشار فيروس كورونا الجديد.

وأنهى المؤشر تعاملاته، اليوم مرتفعًا 147.36 نقطة ليقفل عند مستوى 6107.05 نقاط، وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من 5.6 مليارات ريال.

ووصل عدد الأسهم المتداولة إلى أكثر من 250 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 260 ألف صفقة، سجلت فيها أسهم 162 شركة ارتفاعًا في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 29 شركة على تراجع.

وكانت أسهم شركات سليمان الحبيب، والوطنية، وعطاء، وأنعام القابضة، ووقت اللياقة الأكثر ارتفاعًا، أما أسهم شركات سايكو، وتكافل الراجحي، والخليج للتدريب، وأكسا التعاونية، ومشاركة ريت فكانت الأكثر انخفاضًا في التعاملات؛ حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 10% و 5.34%.

وأسهم الشركات الأكثر نشاطًا بالكمية تضمنت: أسهم شركات الإنماء، وأرامكو السعودية، وسليمان الحبيب، والجزيرة، ودار الأركان، كما كانت أسهم شركات سليمان الحبيب، والإنماء، والراجحي، وأرامكو السعودية، وسابك هي الأكثر نشاطا في القيمة.

وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية ( نمو ) اليوم مرتفعًا 240.84 نقطة ليقفل عند مستوى 5157.85 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 9.9 ملايين ريال, وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 300 ألف سهم تقاسمتها 960 صفقة.

اقرأ أيضا:

«الغذاء والدواء» تطلق حملة توعوية ميدانية ضد «كورونا»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.