مؤشر الأسهم السعودية

اللون الأخضر يسيطر على مؤشر الأسهم السعودية اليوم

سيطر اللون الأخضر على مؤشر الأسهم السعودية في ختام تداولات اليوم الثلاثاء، بعد أن شهد انخفاضًا خلال الأيام الماضية جراء المخاوف من تأثير “فيروس كورونا” في الاقتصاد.

وأنهى المؤشر تعاملاته مرتفعًا 207.33 نقاط ليقفل عند مستوى 7556.52 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 4 مليارات ريال.

ووصل عدد الأسهم المتداولة لأكثر من 170 مليون سهم تقاسمتها 179 ألف صفقة، سجلت فيها أسهم 191 شركة ارتفاعًا في قيمتها، فيما أُغلقت أسهم شركة واحدة على تراجع.

وكانت أسهم شركات “الوطنية للتعليم، عطاء، أليانز إس إف، التعاونية، وأكسا التعاونية” الأكثر ارتفاعًا، أما أسهم شركة “الراجحي ريت” فكان الأكثر انخفاضًا في التعاملات؛ حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 3.30% و0.03%.

فيما كانت أسهم “الإنماء، دار الأركان، “الراجحي، “أرامكو السعودية، واللجين” هي الأكثر نشاطًا بالكمية، كما كانت أسهم شركات “الراجحي، الإنماء، أرامكو السعودية، اللجين، وسابك” هي الأكثر نشاطًا في القيمة.

وأُغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو)، اليوم، مرتفعًا 198.48 نقطة ليقفل عند مستوى 7341.23 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 11 مليون ريال، وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 200 ألف سهم تقاسمتها 749 صفقة.

وشهدت بورصات الخليج في الأيام الماضية تراجعًا غير مسبوق على خلفية انتشار فيروس كورونا في عدد من الدول الكبرى، على رأسها الصين وكوريا الجنوبية، وسط توقعات بتأثير سلبي في أسعار النفط والاقتصاد بشكل عام.

 

اقرأ أيضا:

«الاستثمار» تُصدر ترخيصًا تجاريًا لشركة «تطور نظام السفر فائق السرعة»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.