سوق الأسهم السعودية

اللون الأحمر يسيطر على مؤشر الأسهم السعودية بسبب «كورونا»

أنهى مؤشر الأسهم السعودية تعاملاته، اليوم الاثنين، منخفضًا، متأثرًا بفيروس كورونا؛ حيث أُغلق عند مستوى 6315.51 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من 6.5 مليارات ريال.

ووصل عدد الأسهم المتداولة إلى أكثر من 280 مليون سهم، تقاسمتها أكثر من 240 ألف صفقة، سجلت فيها أسهم شركة سدافكو ارتفاعًا في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 193 على تراجع.

وكانت أسهم شركة سدافكو الأكثر ارتفاعًا، أما أسهم شركات: تكوين، ومبكو، وسيرا، ومجموعة الحكير، وأسواق المزرعة فكانت الأكثر انخفاضًا في التعاملات؛ حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 1.43% و 10.00%.

وكانت أسهم شركات: الإنماء، وأرامكو السعودية، والراجحي، ودار الأركان، والجزيرة هي الأكثر نشاطًا من حيث الكمية، كما كانت أسهم شركات الراجحي، وأرامكو السعودية، والإنماء، وسابك، والأهلي هي الأكثر نشاطًا في القيمة.

و أغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم منخفضًا 512.54 نقطة ليغلق عند مستوى 6144.53 نقطة، وبتداولات تجاوزت 23 مليون ريال. وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 530 ألف سهم تقاسمتها 1233 صفقة.

يُشار إلى أن بورصات الخليج تكبدت الكثير من الخسائر خلال الفترة الماضية، وذلك منذ اندلاع أزمة فيروس كورونا ديسمبر الماضي، في ظل مخاوف من أن تُلقي الأزمة بظلالها على الاقتصاد العالمي بشكل عام. وسجلت أسعار النفط انخفاضًا غير مسبوق، وذلك عقب تخفيض المملكة أسعار نفطها الخام بعد رفض روسيا تخفيض الأسعار في اجتماعها الأخير مع “أوبك”.

اقرأ أيضًا:

بعد تعليق الدراسة.. ورش تدريبية حول «نظام البلاك بورد» بجامعة تبوك

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.