الكهرباء السعودية : 92% نسبة توطين الوظائف بالقطاع

رفعت شركة الكهرباء السعودية من نسب توطين الوظائف بها؛ لتبلغ نسبة التوطين 92%، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

ووفرت الشركة 45 مليون برميل مكافئ من الوقود الخام، و63 مليون برميل من وقود الديزل، مع منح المصانع المحلية نسبة تصل إلى 10% كميزة تنافسية في إطار دعم المحتوى المحلي، وكشفت الشركة عن ابتعاثها عشرات المهندسين والفنيين؛ لنقل الخبرات العالمية في مجال الكهرباء إلى المملكة، إضافة إلى قيامها ب 73 ألف كم دائري من الألياف البصرية تدعم مبادرة نشر النطاق العريض على مستوى المملكة، مع حصولها على الرخصة الأولى والوحيدة محليا ل«ضوئيات» للبيع بالجملة في البنية التحتية للألياف الضوئية.
وبينت شركة الكهرباء نجاحها في خفض الاعتماد على الوقود، بتحقيقها نتائج مبهرة، إضافة إلى تعزيز دورها في دعم رؤية المملكة لتطوير مجال تقنية المعلومات من خلال مبادرة نشر النطاق العريض.

وأوضحت أن المصانع المسجلة لدى الشركة بنهاية العام الماضي بلغت 575 مصنعًا وطنيًا، مقارنة بـ 498 مصنعًا في 2016، بزيادة 77 مصنعًا.

كما طرحت الشركة أكثر من 100 فرصة استثمارية، وبلغ إجمالي قيمة العقود الموقعة للسنوات الخمس الماضية 132 مليار ريال، فيما بلغت نسبة التعاقد مع الشركات المحلية 80%، وإجمالي مشتريات المواد وقطع الغيار 32 مليارًا، بينما بلغت نسبة الشراء من المصانع السعودية 67%.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العاصمة المقدسة

أمانة العاصمة المقدسة توقع عقدًا لصيانة الجسور

وقعت أمانة العاصمة المقدسة، يوم الثلاثاء الموافق 27 يوليو، عقدًا لصيانة الجسور بمكة المكرمة والمشاعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.