إسناد تنفيذ خطة الطاقة المتجددة إلى الكلية التقنية بالرياض

وافقت لجنة تشغيل الوحدات بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على خطة الطاقة المتجددة، واختارت الكلية التقنية بالرياض لتدريب المتخصصين عليها.

 جاء ذلك بعد دراسة استحداث التخصص التقني الجديد الذي يعني بالطاقة المتجددة، بعد اعتماد الطاقة المتجددة كمصدر رئيس للطاقة مستقبلاً، وتغطية الاحتياج المتوقع للأيدي العاملة المؤهلة.

وأوضح عبدالرحمن الحامد؛ عميد الكلية التقنية بالرياض ، أن الكلية تسعى -بالتعاون مع مختلف القطاعات المتخصصة- إلى تطوير برامجها واستحداث التخصصات التي تواكب متطلبات المرحلة؛ حيث تم التعاون والإجتماع مع مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ووزارة الطاقة.


وأشار المهندس مبارك بن محمد القحطاني؛ رئيس قسم التقنية الكهربائية بالكلية التقنية بالرياض، إلى أن الخطة التدريبية تلبي الاحتياج المعرفي والمهاري للمتدرب؛ لتغطية متطلبات سوق العمل في مجال الطاقة المتجددة، والطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

كتب: محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج ملاك

برنامج ملاك يطلق خدمة «تحديث الصكوك»

أعلن برنامج ملاك إطلاق خدمة “تحديث الصكوك”؛ التي تهدف إلى تصحيح أوضاع الوحدات العقارية ذات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.