“الكلية التقنية” بنجران تُنهي برنامج “تهيئة الخريجين لسوق العمل”

أنهت الكلية التقنية في نجران، ممثلة بمكتب التوجيه المهني والتنسيق الوظيفي، اليوم الثلاثاء، برنامج تهيئة الخريجين لسوق العمل، لخريجي الفصل التدريبي الصيفي للعام 1439 / 1440هـ، وذلك بقاعة الأمير مشعل بالكلية.

وبدأ برنامج تهيئة الخريجين بكلية التقنية بنجران، بكلمة لـ علي بن عبد الله آل عتيق؛ مدير العلاقات العامة والإعلام وعضو هيئة التدريب، هنأ فيها الخريجين بمناسبة إنهائهم فترة التدريب بالكلية وحصولهم على الشهادة الجامعية المتوسطة، مطالبًا إياهم باستمرار التواصل مع إدارة التوجيه المهني والتنسيق الوظيفي؛ لمتابعة برنامج التنسيق الوظيفي، داعيًا الخريجين المتفوقين إلى الاستفادة من المجالات المتاحة لهم لإكمال دراستهم الأكاديمية.

ولفت آل عتيق؛ إلى أهمية المواقع الإلكترونية في تيسير عملية البحث عن العمل، وفي مقدمتها موقع تقني المتخصص في توفير بيانات خريجي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بكل تخصصاته وربط الخريجين بالوظائف بكل يسر وسهولة.

من جهته، تناول محمد آل كليب؛ رئيس مكتب التوجيه المهني والتنسيق الوظيفي، شرح كيفية إعداد السيرة الذاتية والاستعداد للمقابلة الشخصية وطريقة تجازوها وأهمية المقابلة الشخصية، والمهارات اللازمة المكتسبة لتجاوزها.

وقدم صالح آل سدران؛ مدير فرع معهد ريادة للإعمال الوطني، شرحًا مفصلاً للتعريف بالمعهد وطريقة دعمه للراغبين في إنشاء مشاريع صغيرة ومتوسطة وآلية التقديم، وطريقة الحصول على الدعم المادي من الجهات الداعمة لريادة الأعمال.

اقرأ أيضًا:

“تقنية نجران” تطلق عددًا من البرامج لأعضاء هيئة التدريب والمتدربين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.