الكلية التقنية بالأحساء

الكلية التقنية بعرعر تنظم برنامجًا لتهيئة الخريج لسوق العمل

نظمت الكلية التقنية بمدينة عرعر، بالشراكة مع فرع صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» بمنطقة الحدود الشمالية، برنامجًا لتهيئة الخريج لسوق العمل، وذلك على مسرح الكلية.

وقدم برنامج «تهيئة الخريج لسوق العمل» محاضرة توعوية لتعريف المشاركين فيه ببرامج «هدف» المقدمة للخريجين وكيفية إيجاد فرص العمل المناسبة.

جدير بالذكر، أن صندوق تنمية الموارد البشرية يُقدم برنامج «تمهير»، وهو برنامج تدريب على رأس العمل موجَّه للخريجين والخريجات السعوديين من الجامعات المحلية والخارجية؛ حيث يهدف إلى تدريبهم في المؤسسات الحكومية والشركات المتميزة بالقطاع الخاص؛ ليتمكنوا من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم وتهيئتهم للمشاركة في سوق العمل.

ويستهدف برنامج «تمهير» الخريجين والخريجات الحاصلين على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه، الذين لم يعملوا في أي وظيفة خلال الأشهر الستة الأخيرة.

وتتراوح مدته من 3 إلى 6 أشهر، يتدرب خلالها الخريج لدى إحدى المؤسسات الحكومية أو المنشآت المتميزة؛ حتى يتمكن من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة التي تُعده لسوق للعمل.

ويعمل البرنامج على إعداد وتطوير مهارات وخبرات الخريجين السعوديين؛ للمشاركة بفاعلية في سوق العمل، كما يحصل المتدرب على شهادة معتمدة؛ تزيد من فرص حصوله على وظيفة مناسبة، ويحصل كذلك  على حقائب إلكترونية، إلى جانب تغطية تأمين ضد المخاطر، علمًا بأنه يتقاضى مكافأة مالية تبلغ 3 آلاف ريال، يقدّمها صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”؛ إذ تُحتسب المكافأة بدءًا من تاريخ المباشرة المؤكد من قِبل صاحب العمل على النظام.

اقرأ أيضًا:

الأمير سلمان بن حمد: البحرين والسعودية أسرة واحدة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.