الكلية القتنية بجدة

الكلية التقنية بجدة تقبل 1560 متدربًا في الفصل الدراسي الثاني

كشفت الكلية التقنية في جدة عن قبول 1560 متدربًا خلال الفصل التدريبي الثاني الجاري، في مرحلتي الدبلوم والبكالوريوس لجميع مراحل وتخصصات الكلية.

وفي هذا السياق، أوضح المهندس عبد الرحمن بن سعيد السريعي؛ عميد الكلية التقنية بمنطقة جدة، أن عملية قبول المتدربين تأتي في إطار حرص الكلية على مواكبة متطلبات سوق العمل من الموارد البشرية المؤهلة، وتحقيق أهداف وبرامج المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، الهادفة إلى تمكين المتدربين من فرص الالتحاق بالبرامج التدريبية المختلفة.

وأوضح «السريعي» أن الكلية التقنية عقدت حزمة من اللقاءات التعريفية التي تهدف إلى تهيئة المتدربين المستجدين وتعريف المتدرب بالمؤسسة وأهدافها واستراتيجيتها التدريبية، فضلًا عن تعريف المتدرب بحقوقه وواجباته في وحدته التدريبية، وكذلك بالفرص الوظيفية المتاحة بعد التخرج ومتطلبات هذه الوظيفة.

جدير بالذكر، أن الكلية التقنية بجدة تقدم برامج تدريبية في عدد من الأقسام المختلفة؛ تشمل: قسم التقنية الإدارية «التسويق، الإدارة المكتبية، المحاسبة»، قسم التقنية الميكانيكية «التبريد والتكييف، الإنتاج»، قسم التقنية المدنية والمعمارية «التقنية المدنية، التقنية المعمارية»، قسم المحركات والمركبات، قسم الصحة والسلامة المهنية، قسم التقنية الكهربائية «القوى الكهربائية»، وقسم تقنية الفندقة والسياحة «إدارة الفنادق، السفر والسياحة».

اقرأ أيضًا:

«الخدمة المدنية» تكشف مزايا «المادة 25» بعد التعديل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مجلس الغرف السعودية

مجلس الغرف السعودية ينظم المؤتمر الوزاري الـ15 في مكة

أقام مجلس الغرف السعودية بالتعاون مع الغرفة التجارية والصناعية بمكة المكرمة، اليوم الأحد الموافق 16 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.