الكلية التقنية بالأحساء

الكلية التقنية بالأحساء تؤهل 40 مدربًا لقيادة الحوار المجتمعي

أعلن مركز الحوار الوطني بالمنطقة الشرقية، عن تأهيل 40 مدربًا من الكلية التقنية بالأحساء ؛ لقيادة الحوار المجتمعي «بناء السلام المجتمعي».

جاء ذلك في إطار برنامج الشراكة بين برنامج الملك عبد العزيز للحوار الوطني «نسيج»، والإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة.

ويستهدف البرنامج إعداد الكفاءات الوطنية القادرة على غرس قيم الحوار المجتمعي ومبادئ الانسجام بين فئات المجتمع.

ومن المقرر أن يتولى المدربون المُؤهلون حقيبة الحوار المجتمعي بالمنطقة الشرقية؛ لتدريب متدربي الكلية التقنية بالأحساء المستجدين في أسابيع تهيئة المتدربين الجدد.

ويشمل البرنامج شمل مسارين؛ حيث تضمن المسار الأول:  البناء المعرفي لقائد الحوار المجتمعي، وتناول أهداف برنامج الحوار الوطني، غرس قيم الحوار المجتمعي، صناعة الانطباعات الإيجابية بين فئات المجتمع، سمات قائد الحوار المجتمعي، أثر إيمان قائد الحوار المجتمعي بالقيم، ومهارة تحويل المواقف السلبية إلى إيجابية، إضافة إلى عوامل نجاح البرنامج.

وتضمن المسار الثاني: البناء الإثرائي لقائد الحوار المجتمعي، والذي شمل مفهوم السلم المجتمعي في الطبيعة البشرية، تطبيقات في بناء السلم المجتمعي، وعوامل بناء السلم المجتمعي، مع عرض عدد من التجارب الناجحة في ذلك.

اقرأ أيضًا:

في 3 أيام.. مهرجان سوق الدمام الشعبي يتخطى 14 ألف زائر

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المنتدى الاقتصادي العالمي

“التويجري” يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي

شارك الأستاذ محمد بن مزيد التويجري؛ وزير الاقتصاد والتخطيط،وفد المملكة العربية السعودية في منتدى الاقتصادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.