مجموعة العشرين

فيديو| خادم الحرمين يلقي الكلمة الافتتاحية لقمة قادة مجموعة العشرين

ألقي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الكلمة الافتتاحية لقمة قادة مجموعة العشرين، في الافتتاح يوم السبت الموافق 21 نوفمبر.

الكلمة الافتتاحية لقمة قادة مجموعة العشرين

أكد الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ خادم الحرمين الشريفين، في الافتتاح، أن جائحة كورونا شكلت صدمة غير مسبوقة للعالم وتسببت في الكثير من المشاكل الاقتصادية والاجتماعية، موضحًا في الوقت نفسه على أهمية طمأنة الشعوب وبث الأمل فيهم.

وقال خادم الحرمين إن عام 2020 كان عامًا استثنائيًا على جميع الأصعدة، مشيرًا إلى أن الجائحة دفعت مجموعة العشرين إلى توجيه جهودها للتصدي لآثار هذه الجائحة.

وكان العرض الجوي للخطوط الجوية السعودية، المكون من 3 طائرات سعودية تحمل علامة مجموعة العشرين و7 طائرات الصقور السعودية الاستعراضية، قد بدأ منذ قليل، ليشكل البداية الرسمية لقمة العشرين في الرياض.

وتعقد قمة العشرين افتراضيًا في الرياض برئاسة صاحب السمو الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ خادم الحرمين الشريفين، يومي 21 و22 نوفمبر، وهو الاجتماع الـ15 للمجموعة؛ إذ سيناقش القادة أهم القضايا الدولية مثل انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وخطة توفير اللقاحات لباقي الدول، إضافة إلى مكافحة تغير المناخ، وإنعاش الاقتصاد العالمي.

اقرأ أيضًا:

العمر: استضافة المملكة لقمة مجموعة العشرين يعتبر حدثًا تاريخيًا

فيديو| الخطوط السعودية تشارك في العرض الجوي لقمة العشرين

خادم الحرمين: مسؤوليتنا المضي قدمًا نحو مستقبل أفضل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمانة منطقة القصيم

أمانة منطقة القصيم تطرح عددًا من الفرص الاستثمارية

أطلقت أمانة منطقة القصيم 21 فرصة استثمارية بعدد من الحدائق والمنتزهات والمنشآت البلدية بمدينة بريدة؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.