الكشف عن أسماء السيدات الفائزات بجوائز المرأة العربية في السعودية لعام ٢٠١٤

الكشف عن أسماء السيدات الفائزات بجوائز المرأة العربية في السعودية لعام ٢٠١٤

برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بندر آل سعود، أقيم حفل توزيع جوائز المرأة العربية في السعودية ووزعت الجوائز لست عشرة فائزة

صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة الفيصل بن عبد العزيز حصدت جائزة التعليم في حفل جوائز المرأة العربية الأول في السعودية

الجوائز تهدف إلى تقدير السيدات الملهمات في السعودية ووزعت على الفائزات خلال حفل عشاء استضافه فندق الفيصلية في الرياض

٢٣ فبراير ٢٠١٤، الرياض – المملكة العربية السعودية: استضاف فندق الفيصلية في الرياض حفل توزيع جوائز المرأة العربية الأول في السعودية بحضور أكثر من ٣٠٠ سيدة من المملكة. ويُعتبر هذا الحفل الأول من نوعه في السعودية مع الإشارة إلى أنّ الحفل نفسه أقيم خلال السنوات الخمس الماضية في ثلاثة دول أخرى من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي هي الإمارات العربية المتحدة والكويت وقطر. وتهدف الجوائز هذا العام في السعودية إلى توفير منصة من شأنها أن تقدّر إنجازات ست عشرة سيدة ملهمة برعن في مجالات مختلفة منها الأعمال والتعليم والأدب وريادة الأعمال والأعمال الخيرية والفن والموضة.

وفي هذا الإطار، قالت صاحبة السمو الملكي ريما بندر آل سعود، راعية جوائز المرأة العربية في السعودية لعام ٢٠١٤:” كرمت جوائز المرأة العربية منذ تاريخ إطلاقها في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2009، أبرز النساء وأكثرهم تفوقا في المنطقة وأسست منبرا لتشجيع الإنجازات والنجاحات. ولذلك، كان شرف كبير لي عندما سئلت بأن أكون الراعي للنسخة السعودية والأولى لجوائز المرأة العربية. كما ويسرني ان أشهد على تكريم عدد من النساء السعوديات المتميزات في مجالات مختلفة وأيضا إعطاء الجيل الجديد من النساء السعوديات إلهاما وحافزا للتميز.”

وخلال الحفل، حصدت صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة الفيصل بن عبدالعزيز جائزة التعليم لعام ٢٠١٤ في حين أنّ سمر فتاني حصلت على جائزة إنجاز العمر.

وفي هذه المناسبة، قالت سمر فتاني: “إنّه لشرف كبير لي أن أحصل على مثل هذه الجائزة المرموقة التي هي مبادرة إيجابية تقدّر إنجازات السيدات اللواتي ساهمن في تطوير وطننا الحبيب وتنميته”.

انطلقت جوائز المرأة العربية في العام ٢٠٠٩ بمبادرة من ITP Consumer. وهي تقام حالياً سنوياً في كل من الإمارات العربية المتحدة وقطر والكويت والمملكة العربية السعودية ابتداء من العام الحالي. وحتى تاريخ اليوم، قدرت الجوائز أكثر من ١٦٥ سيدة عربية حققن إنجازات استثنائية في مجالات شتى منها التعليم والأعمال والفن والطب والأدب والرياضة والموضة والإعلام وريادة الأعمال. يتم اختيار الفائزات على يد لجنة تحكيمية تصل إلى قرارها النهائي بعد ثلاثة أشهر من الدراسة والتقييم. أما لجنة تحكيم جوائز المرأة العربية في السعودية فكانت برئاسة صاحبة السمو الملكي ريما بندر آل سعود وتألفت من خبيرات في مجالات مختلفة وممثلات عن قطاعات متنوعة في السعودية.

تجدر الإشارة إلى أنّ جوائز المرأة العربية السعودية ٢٠١٤ أقيمت بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة. وقد علقت موزة الشامسي، المديرة التنفيذية للتسويق والاتصالات قائلة: “وقفنا شهوداً على قصص نجاح ملهمة جداً. وإنّ الإلهام من خلال القصص والتجارب جزء لا يتجزأ من ثقافتنا وإنّ هذه الجوائز متوافقة بشكل كبير مع  فلسفتنا وميزاتنا. نودّ أن نهنّئ الفائزات بالجوائز والسيدات اللواتي رُشحن لها ونتمنّى لهنّ دوام النجاح في المستقبل”.

حظى حفل توزيع جوائز المرأة العربية في السعودية لعام ٢٠١٤ بدعم من ماسيراتي، وتاناغرا، وذا فيرست غروب، وفراغرانس دو بوا، ومجلة سيدتي، وهاغن داز، ودوف، ورواج إنترناشونال، واستضافها فندق الفيصلية في الرياض.

    الفائزات بجوائز المرأة العربية في السعودية لعام ٢٠١٤, من فئة التعليم صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوه الفيصل بن عبد العزيز ,عن الأعمال هدى سلطان ,عن الفن منال الضويان , وجائزة ريادة الأعمال لطيفة الوعلان , وعن الأدب الدكتورة بدريه البشر , والرياضة ساره عطار , عن تصميم الأزياء أمينه الجاسم , والمصممة الشابة هي مها السديري , وعن الطب الدكتورة سعاد بنت محمد بنت عامر, وجائزة الأعمال الخيرية لسعاد الجفالي , الاعلام هيفا المنصور, المواهب الشابة بسمه فلمبان , وجائزة المرأه الناشطة في القطاع الحكومي للدكتورة ثريا عبيد , جائزة المرأه الملهمة لنشوى طاهر, جائزة إنجاز العمر لسمر فتاني , وجائزة تقدير خاص لصاحبة السمو الملكي الأميرة ساره بنت فيصل آل سعود .

أما عن لجنة التحكيم صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بندر آل سعود –  الرئيس التنفيذي لشركة ألفا العالمية, رشا التركي – الرئيس التنفيذي لجمعية النهضة النسائية الخيرية , لينا خالد المعين – مؤسس فريق جدة لكرة السلة , رولا عاشور –  استشارية ومحاضرة في دار الحكمة للأدوية , ندين الشاعر – رئيسة تحرير مجلة أهلا أرابيا .

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المؤسسة العامة للري

وزير البيئة يشهد اجتماع مجلس إدارة المؤسسة العامة للري

رأس المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي؛ وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلي المؤسسة العامة للري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.