«الكشافة العربية»: إرشاد 211 ألف حاج تائه بموسم حج 1440

أعلنت جمعية الكشافة العربية السعودية بمكة المكرمة والمشاعر المُقدسة، عن أن إجمالي عدد التائهين الذين تولى أفراد الكشافة إرشادهم في موسم حج 1440، بلغ نحو 211107 حجاج من مختلف الجنسيات، وذلك منذ يوم 7 ذي الحجة حتى ظهر اليوم الثالث عشر من الشهر نفسه.

وأوضحت جمعية الكشافة العربية السعودية، أن إجمالي عدد الحجاج الذين تم إيصالهم إلى مقار حملاتهم بلغ نحو 20133 حاجًا، وتم إرشاد أكثر من 190974 حاجًا بالتوجيه والشرح، بإجمالي عدد طلعات 6271 طلعة لأفراد الكشافة.

وقال الدكتور عبد الله بن سليمان الفهد؛ المشرف العام على المعسكرات بالمملكة، إن الكشافة العربية حققت نجاحًا كبيرًا في إرشاد حجاج بيت الله الحرام بموسم حج 1440، موضحًا أن الكشافة لاقت دعمًا كبيرًا من الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز؛ وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، والأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز؛ مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية.

جدير بالذكر، أن جمعية الكشافة العربية تم تجنيدها؛ لإرشاد حجاج بيت الله الحرام بموسم حج 1440، في مشعري منى وعرفات وحي العزيزية بقوة 2500 كشاف وجوال وقائد عملوا في 9 مراكز إرشاد بمشعر منى، و7 مراكز في مشعر عرفات.

اقرأ أيضًا: “الناصر”: أرقام قياسية لـمجموعة (STC) في موسم حج 1440هـ

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

“الموارد البشرية” تكشف مدة نقل العامل برصيد رواد الأعمال

قالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إنه يمكن نقل العامل برصيد رواد الأعمال بعد عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.