“الكشافة السعودية” تناقش آلية تفويج 400 ألف حاج من مشعر منى

عقدت جمعية الكشافة العربية السعودية، والمؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية، اجتماعًا، مساء أمس الأربعاء، في مكة المكرمة، ناقشت فيه آلية العمل الميداني لتفويج 400 ألف حاج، والعديد من المحاور التي تسهم في تطوير المهمة وتسهيل عملية التفويج للمشاعر المقدسة.

حضر الاجتماع الدكتور شادي مسكي؛ عضو مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية، والدكتور عبد الله بن جحلان؛ مسؤول شؤون المجموعات بمعسكرات الخدمة العامة، وعدد من قيادات المؤسسة، وعبد اللطيف الزعبي؛ قائد مجموعة التفويج بالمعسكرات.

من جهته، قال الدكتور عبد الله بن جحلان؛ مسؤول شؤون المجموعات بمعسكرات الخدمة العامة في جمعية الكشافة العربية السعودية، إنه تم تسليم مواقع تسكين الجوالة المشاركين في تفويج الحجاج، ومناقشة بعض الجوانب لتفويج أكثر من 400 ألف حاج من حجاج الدول العربية بيسر وسهولة في موسم الحج 1440 هـ.

 

وأكد أن تجربة المشاركة في تفويج حجاج الدول العربية للعام الرابع على التوالي تثبت نجاح التجربة التي يشارك فيها 400 جوال يتولون تفويج الحجاج من المخيمات بمشعر منى إلى مرمى الجمرات، ثم إعادتهم إلى مخيماتهم؛ وفق الجداول المعتمدة من وزارة الحج والعمرة والالتزام بالجداول المعدة مُسبقًا للتفويج.

اقرأ أيضًا:

المملكة تٌشارك في مبادرة الكشافة من أجل التنمية المستدامة

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.