نظام التأمينات الاجتماعية

القويز: 549 ألف منشأة مسجلة في نظام التأمينات الاجتماعية

قال سليمان بن عبد الرحمن القويز؛ محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، خلال كلمته بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية: إن عدد المنشآت المسجلة في نظام التأمينات الاجتماعية بلغ 549 ألف منشأة، وفيما بلغ عدد المشتركين في رأس العمل أكثر من 8.4 مليون مشترك.

وأضاف أن قيمة المعاشات الشهرية المصروفة تقدر بأكثر من 1.8 مليار ريال يستفيد منها أكثر من 389 ألف مستفيد.

وأشار “القويز” إلى أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تُعد من كبار المستثمرين في المملكة، وتتوزع استثماراتها على عدد من المجالات الرئيسة مثل: الاستثمارات النقدية، وسندات، وقروض، وأسهم، بالإضافة إلى الاستثمارات العقارية.

وذكر أن المؤسسة تعتمد في إدارة هذه الاستثمارات على خطة استراتيجية طويلة الأجل، أعدت على ضوء خبرات متراكمة، ودراسة مستفيضة؛ لتحقيق عائد مجز يمكّن المؤسسة من الوفاء بالتزاماتها تجاه المشتركين والمستفيدين.

يُذكر أن نظام التأمينات الاجتماعية صدر بموجب المرسوم الملكي رقم م / 22 وتاريخ 1389/9/6 هـ الموافق 1969/11/15 م، وطُبق في شهر محرم 1393 هـ، كما طُبق فرع الأخطار المهنية في 1402/7/1 هـ.

وعُدل النظام بالمرسوم الملكي رقم م/33 وتاريخ 1421/9/3 هـ الموافق 2000/11/29 م. وبدأ تطبيقه اعتبارًا من 1422/1/1 هـ الموافق 2001/4/1 م.

اقرأ أيضًا:

«التأمينات الاجتماعية» تستكمل استقبال طلبات التسجيل في برنامج النخبة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج أتقن

برنامج أتقن يضيف 8 مراكز حي متعلم في مرحلته الخامسة

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عن إضافة 8 مراكز حي متعلم ضمن منشآتها التدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.