هيئة السوق المالية

«القويز» يستعرض جهود هيئة السوق المالية لدعم الاستثمار

استعرض محمد بن عبد الله القويز؛ رئيس مجلس هيئة السوق المالية، جهود الهيئة المبذولة لتوفير المناخ الملائم للاستثمار في السوق، مؤكدًا أهمية الدور الذي تؤديه الهيئة من خلال الإشراف على تنظيم وتطوير السوق المالية، وإصدار اللوائح والقواعد والتعليمات اللازمة لتطبيق أحكام نظام السوق المالية.

وتطرق «القويز»؛ خلال كلمته في اللقاء المفتوح مع طلاب جامعة القصيم الذي نظمته عمادة شؤون الطلاب اليوم الثلاثاء، لبرنامج هيئة السوق المالية الذي يهدف إلى تأهيل الخريجين المتفوقين، إيمانًا من الهيئة بمسؤوليتها المجتمعية في رفع مستوى المعرفة والمهارات في الجوانب الفنية والنظامية في مجال الأوراق المالية لدى الخريجين.

وأوضح أن البرنامج يهدف إلى تعزيز فرص الحصول على وظائف في قطاع السوق المالية، بالإضافة إلى تأهيل من هم على رأس العمل، وتسهيل الحصول على الشهادات المهنية وتنمية الجدارة الوظيفية ورفع مستوى المعارف، لافتًا إلى أن السوق المالية هي مقصد للكثير من الخريجين للعمل فيها.

وقال «القويز» إنه تم توطين قطاع السوق المالية بنسبة 90%؛ حيث أصبح يخرج أصحاب الكفاءات والقدرات لقطاعات أخرى، معربًا عن خالص شكره وتقديره لجامعة القصيم على تنظيمها هذا اللقاء، مُتمنيًا التوفيق لجميع الطلاب وأبناء الوطن.

يُشار إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن سعي جامعة القصيم لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، من خلال مواكبة أحدث المعايير التعليمية الدولية والوطنية؛ لتخريج شباب وشابات مؤهلين لمواكبة تطورات سوق العمل.

من جهته، قدم الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود؛ مدير جامعة القصيم، خلال لقائه مع رئيس مجلس هيئة السوق المالية والوفد المرافق له، نبذة تعريفية عن الجامعة، وكلياتها، وطلبتها، وبرامجها والاعتمادات الأكاديمية الحاصلة عليها.

اقرأ أيضًا:

محافظ حفر الباطن يُوقّع مذكرات تفاهم بين «التعليم» و«التدريب التقني»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للموانئ

الهيئة العامة للموانئ تطلق ممرات العبور التجارية مع مطارات المملكة

كشفت الهيئة العامة للموانئ عن بدء تطبيق ممرات العبور التجارية التي تربط بين موانئ ومطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.