القوات المسلحة تنظم معرض لتنشيط صناعة المعدات وقطع الغيار

تنظم القوات المسلحة السعودية معرض “أفد” لدعم التصنيع المحلي، وذلك في 3 مارس القادم بمعرض الرياض الدولي للمؤتمرات.

ويهدف المعرض إلى تمكين المصانع السعودية والمختبرات والمراكز البحثية المتخصصة في المجال الصناعي من التعريف بمنتجاتها وإمكانياتها ومساهمتها في عمليات التصنيع المحلي، وخاصة أن رؤية 2030تركز في جميع القطاعات ومنها القطاع العسكري على التوجه نحو المصانع الصغيرة والمتوسطة، لتنشيط صناعة قطع الغيار والصناعات التكميلية العسكرية وغير العسكرية.

ويشترك في المعرض جميع القطاعات العسكرية (وزارة الدفاع، وزارة الحرس الوطني، وزارة الداخلية، رئاسة أمن الدولة، رئاسة الحرس الملكي، المؤسسة العامة للصناعات العسكرية).

وتكمن أهمية المعرض في التقاء الجهات المستفيدة والجهات المشاركة لعرض متطلباتها، و كذلك الشركات الوطنية والعالمية لعرض قدراتها التصنيعية داخل المملكة، والذي يسهم في تنمية المحفزات الاستثمارية، ويطور البيئة الصناعية بشكل عام ويضع المملكة في مصاف الدول الاقتصادية الكبرى.

جدير بالذكر أن رؤية المملكة 2030 تهدف إلى توطين 50% من الإنفاق العسكري ورفع مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي من 40% إلى 65%.

كتب- مصطفى صلاح

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

جامعة أم القرى

جامعة أم القرى تكشف موعد إجراء المقابلات الشخصية لقبول البكالوريوس

أعلنت جامعة أم القرى عن انتهاء مرحلة المفاضلة الإلكترونية بين الطلبة المتقدمين على برنامج البكالوريوس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.