القمة الخليجية

القمة الخليجية الـ42 وتركيز الجهود على المستقبل

تستضيف العاصمة الرياض، يوم الثلاثاء الموافق 14 ديسمبر، أعمال القمة الخليجية الـ 42، بحضور قادة دول مجلس التعاون الخليجي، لبحث تعزيز التعاون المشترك، ومواجهة التحديات والتركيز على المستقبل.

ومن المتوقع أن تركز القمة الخليجية على تعزيز نتائج “قمة العلا”، في مقدمتها أهمية التنفيذ الكامل والدقيق لرؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، التي أقرها المجلس الأعلى في دورته 36 في ديسمبر 2015 وفق جدول زمني محدد ومتابعة دقيقة، بما في ذلك استكمال مقومات الوحدة الاقتصادية والمنظومتين الدفاعية والأمنية المشتركة، وبلورة سياسية خارجية موحدة.

من جهته، أكد صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان؛ وزير الخارجية، أن القمة الخليجية الـ 42 تعقد في الوقت الذي تواجه فيه المنطقة العديد من التحديات، موضحًا أن المملكة تركز بشكل أساسي على تأمين التنمية المستدامة لدول المنطقة.

جاء ذلك خلال مؤتمر عقب أعمال اجتماع آلية التشاور السياسي بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجي، حيث أوضح أن القمة الخليجية المقبلة ستناقش المواضيع الحساسة في المنطقة، مشددًا على أن الاجتماع الوزاري بحث الملفات التي تواجهها المنطقة.

من جانبه، لفت نايف الحجرف؛ أمين عام مجلس التعاون الخليجي، إلى أن القمة ستعمل على تعزيز مسيرة التعاون في المجالات كافة، وتحقيق تطلعات مواطني دول المجلس، لاسيما مع بدء مجلس التعاون العقد الخامس من مسيرته نحو تعزيز تلك المسيرة لكل ما من شأنه تحقيق الخير والأمن والازدهار لدوله وشعوبه في ظل توجيهات قادة المجلس.

وأعلن الديوان الملكي البحريني أن الملك حمد بن عيسى آل خليفة، سيترأس وفد مملكة البحرين في القمة، ويترأس الشيخ تميم بن حمد وفد دولة قطر، فيما سيمثل سلطنة عمان الشيخ فهد بن محمود آل سعيد، ويرأس ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح وفد بلاده، بينما يترأس وفد الإمارات الشيخ محمد بن راشد.

يذكر أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، كان اختتم قبل نهاية الأسبوع الماضي، جولة خليجية بدأها من سلطنة عمان، فالإمارات، مرورا بقطر والبحرين، وصولا إلى الكويت، من أجل التأكيد على أهمية تضامن دول مجلس التعاون الخليجي، وتوسيع دائرة الشراكات الاستراتيجية.

اقرأ أيضًا:

“النقل والخدمات اللوجستية” تواصل تنفيذ مشروع طريق الظهران/ العقير/ سلوى المزدوج

الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري تصدر صكوكاً بقيمة 2 مليار ريال

السعودية ضمن العشر الأوائل دوليًا.. التدريب التقني التاسع في مؤشر المعرفة العالمي

انطلاق فعاليات جلسات ملتقى الميزانية 2022

غرفة جازان تقدم ورشة عمل بعنوان «المدخل لنظام المنافسة»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

عصام الدميني

في المعرض السعودي الدولي للتسويق الإلكتروني.. عصام الدميني: الأزمات تخلق دائمًا أسواقًا جديدة

يقدم عصام الدميني؛ المتخصص في التسويق الرقمي وتطوير الأعمال، جلسة بعنوان «كيف تصنع من الأزمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.