القطاع غير الربحي ورؤية 2030 على مائدة “العمل” بالحدود الشمالية

عقد فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في منطقة الحدود الشمالية، أمس الثلاثاء، لقاءً دوريًا بالمهتمين بالعمل الخيري والقطاع غير الربحي في المنطقة، بمركز التأهيل الشامل بعرعر، شارك فيه كل من النوري العنزي؛ مدير عام الفرع، مشاري المرمش؛ مدير عام الإدارة العامة للتطوير والتنمية المجتمعية في المناطق بالوزارة، عايد بن مرضي العنزي؛ مدير مركز التنمية الاجتماعية بعرعر، وسلمى الرحيلي؛ مستشار وكيل التنمية الاجتماعية.

من جهتها، قدمت سلمى الرحيلي؛ مستشار وكيل التنمية الاجتماعية في منطقة الحدود الشمالية، شرحًا للإجراءات الخاصة بحصول التراخيص اللازمة للجمعيات، وعن أهمية إسهام قطاع العمل غير الربحي في التنمية وما يشكله في المحور الثالث للتنمية المستدامة، لافتة إلى تركيز رؤية المملكة 2030 على تطوير هذا القطاع باعتباره شريكًا مهمًا وفعالًا في النهضة التنموية الاستثنائية الشاملة التي تشهدها المملكة، وأحد الأعمدة الأساسية لعملية التنمية.

وأوضحت أن رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 يهدفان إلى تهيئة البيئة الملائمة لدفع القطاع نحو النمو، وتحويله إلى سوق عمل جاذبة، وتنمية المجتمع؛ وزيادة عدد المتطوعين إلى مليون متطوع، وزيادة نسبة الإنفاق التنموي للقطاع لتلك المؤسسات؛ لتصل إلى 51% بدلاً من 21% من إجمالي إنفاقها، بالإضافة إلى رفع كفاءة وفاعلية رأس المال البشري.

وحثت مستشار وكيل التنمية الاجتماعية في منطقة الحدود الشمالية، المهتمين على ضرورة تكوين جمعيات تخصصية لرفع مستوى تجويد العمل التطوعي والمساهمة في نقل الخبرات بينهم؛ لتكون هذه الجمعيات بيوت خبرة لصقل وتنمية الطاقات في المجتمع.

جدير بالذكر، أن اللقاء يأتي ضمن برنامج التنمية الاجتماعية في منطقة الحدود الشمالية، الذي دشّنه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة الحدود الشمالية في مدينة عرعر، وبحضور المهندس أحمد بن سليمان الراجحي؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية.

اقرأ أيضًا:

” الأولوية لهم” أحدث مبادرة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.