استيراد مواد غذائية

القطاع الخاص يوفر أدوية ومعقمات مجانًا لمواجهة “كورونا”

واصلت غرفة جدة الكشف عن مبادرات القطاع الخاص بالمملكة؛ لمواجهة فيروس كورونا وتخفيف عبء الإجراءات الاحترازية على المواطنين.

وقالت غرفة جدة عبر حسابها الرسمي على “تويتر”؛ إن بعض الصيدليات بالمملكة بدأت في توفير المستلزمات الضرورية للمواطنين بشكل مجاني؛ في إطار مبادرات القطاع الخاص لخدمة الوطن ومواجهة أزمة كورونا”.

وأوضحت الغرفة أن مجموعة إحدى الصيدليات الشهيرة بالمملكة قررت توفير 120 ألف عبوة مجانية خاصة بالسلامة وتحسين المناعة، إضافة إلى التنسيق مع هيئة الغذاء والدواء لتوفير معقمات اليد ذات الجودة العالية وبيعها بنفس السعر دون أي أرباح للمجموعة؛ إضافة إلى رفع كفاءة المتجر الإلكتروني الخاص بهم ومضاعفة خدمات التوصيل لتلبية احتياجات الجميع.

وتستمر حكومة المملكة في جهودها المتواصلة؛ لتخفيف آثار تداعيات فيروس كورونا على المواطنين وخاصة القطاع الخاص.

وكشفت وزارة المالية، اليوم الجمعة، عن تدشين عدد من المبادرات التي تخفف آثار الفيروس على العاملين وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ومن أبرز القرارات التي اتخذتها الوزارة من أجل دعم القطاع الخاص واقتصاد المملكة، إعفاء الوافدين المنتهية إقاماتهم من تاريخه وحتى 30 يونيو المقبل، من المقابل المالي؛ وذلك من خلال تمديد فترة الإقامات الخاصة بهم لمدة 3 أشهر دون مقابل.

وقررت الوزارة تمكين أصحاب العمل من استرداد رسوم تأشيرات العمل المصدرة التي لم تستغل خلال مدة حظر الدخول والخروج من المملكة حتى في حال ختمها في جواز السفر، أو تمديدها لمدة 3 أشهر دون مقابل، بالإضافة إلى تمكين  أصحاب العمل من تمديد تأشيرات الخروج والعودة التي لم تستغل خلال مدة حظر الدخول والخروج من المملكة لمدة 3 أشهر دون مقابل.

اقرأ أيضا:

«المالية» تتخذ 8 إجراءات جديدة لتخفيف آثار كورونا على الاقتصاد

لمواجهة «كورونا».. تعليق الرحلات الداخلية وإيقاف 3 وسائل نقل

وباء كورونا يُلغي فعاليات موسم جدة 2020

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ملتقى أسبار

الهيئة الإشرافية لملتقى “أسبار” تستعرض أعمال اللجان ومقترحاتها

استعرضت الهيئة الإشرافية لملتقى أسبار (الدورة الثامنة)، في اجتماعها الشهري الذي عقدته مؤخرًا، عددًا من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.