الإدارة العامة للمشاريع البلدية

“القصبي” يصدر قرارًا باستحداث الإدارة العامة للمشاريع البلدية

أصدر ماجد بن عبد الله القصبي؛ وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف، قرارًا بتأسيس إدارة جديدة باسم الإدارة العامة للمشاريع البلدية.

وقالت وزارة الشؤون البلدية والقروية، في بيان لها، إن الإدارة تختص برفع قدرات الكوادر الهندسية والفنية في القطاع البلدي، وتطبيق معايير الإجراءات الهندسية القياسية، وصولًا إلى الارتقاء بجودة المشاريع البلدية.

وأضافت أن الإدارة الجديدة ستقوم باختصاصاتها من خلال تعزيز اتخاذ القرارات المتعلقة بالمشاريع على مستوى الأمانات، والإدارة العامة للمشاريع البلدية، فضلًا عن تعزيز عمليات الحوكمة، وتوزيع المسؤوليات، والعمل على تقليل الملاحظات الفنية.

وذكرت الوزارة أن هذه الإدارة ستعمل، كذلك، على خفض التكاليف الهندسية، ورفع وتيرة الإنجاز والإسراع في تسليم المشروعات ذات الأولوية، وضمان التطوير المستمر لفرق العمل.

وأكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية، أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود الوزارة ومبادراتها الرامية إلى تحقيق أهداف التحول البلدي.

ولفتت إلى أن الإدارة العامة للمشاريع البلدية تهدف إلى إحداث التطوير والتنظيم على مستوى منظومة القطاع البلدي، ومشاريعه، وخدماته بكافة مستوياتها، إضافةً إلى الإعداد المبكّر، ومتابعة المشاريع المتعثرة، وجدولتها، وسرعة إنجازها، وميزانياتها مع الاستعانة بأفضل التجارب العالمية لتحسين المشاريع البلدية.

وبهذه المناسبة، أوضح خالد بن محمد الجماز؛ وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية للشؤون الفنية المكلف، أن سيتم، من خلال هذه الإدارة، تنفيذ الحلول العاجلة للمشاريع المتأخرة بالقطاع البلدي، وإعادة هيكلة آلية تنفيذ المشاريع بداية من التخطيط للمشروع وحتى تسليمه.

وأضاف أن هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجية الوزارة في رفع كفاءة وجودة، المشاريع وتحسين الخدمات البلدية، وإيجاد الحلول الإبداعية للتحديات التي تواجه القطاع البلدي، والاستعانة بأفضل بيوت الخبرة العالمية؛ للاستفادة من التجارب الناجحة، وتطبيقها على أرض الواقع.

اقرأ أيضًا:

“الشؤون البلدية والقروية”: خطة لإنارة المملكة بالطاقة الشمسية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزير التعليم يوجه رسالة للمُدرسين عبر «تويتر»

شهدت مدارس المملكة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، توافد المعلمين والمعلمات منسوبي القطاعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.