تقرير ممارسة الأعمال

“القصبي” يشيد بتقدم المملكة في تقرير ممارسة الأعمال 2020

قال ماجد القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار، إن التقدم غير المسبوق للمملكة في تقرير ممارسة الأعمال 2020 الصادر عن البنك الدولي هو حصاد عمل وجهد 3 سنوات منذ الإعلان عن رؤية 2030.

وأضاف الوزير، في كلمته اليوم خلال فعالية إعلان نتائج المملكة في تقرير ممارسة الأعمال 2020، أن هذا الإنجاز يعتبر بداية لمرحلة أكثر ازدهارًا ونجاحًا، مؤكدًا على العمل بجهد أكبر لتحقيق أهداف رؤية 2030، والوصول بالمملكة إلى مصاف الدول الـ 10 الأكثر تنافسية في العالم.

منصة مرئيات القطاع الخاص:

وأعلن وزير التجارة والاستثمار، عن تدشين منصة مرئيات القطاع الخاص التي تعنى باستقبال التحديات والمرئيات والمقترحات إلكترونيًا؛ لتحسين بيئة الأعمال في المملكة، ورفع تنافسيتها إقليميًا ودوليًا.

وقال البنك الدولي، تقرير “ممارسة أنشطة الأعمال لعام 2020″، إن السعودية أجرت عددًا قياسيًا من الإصلاحات في أنشطة الأعمال العام الماضي، لتحتل بذلك مركزًا على قائمة البلدان العشرة الأفضل تحسينًا لمناخ الأعمال في العالم هذا العام.

يُشار إلى أن السعودية نفذت إصلاحات في 8 مجالات من مجالات ممارسة أنشطة الأعمال، وهو أعلى عدد لها منذ بدء صدور هذا التقرير، وتقدم ترتيبها بـ 30 مركزًا؛ لتحتل المركز 62 عالميًا في مقارنة بالمركز الـ92 في التقرير السابق.

اقرأ أيضًا:

صور | غرفة الأحساء تنظم ندوة واقع الشركات العائلية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجمارك

الجمارك توضح أسباب تأخر شحنات عملاء المتاجر الإلكترونية

كشفت الهيئة العامة للجمارك السعودية، عن الأسباب التي قد تسبب تأخر وصول الشحنات لعملاء المتاجر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.