وزير التجارة

«القصبي»: «لو كنت وزيرًا» بمثابة ورشة عمل رقمية كبرى

وصف الدكتور ماجد القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار وزير الشؤون البلدية، تغريدة «لو كنت وزيرًا» بأنها ورشة عمل رقمية كبرى؛ أسفرت عن اقتراحات متعددة ترفع كفاءة وزارتي التجارة والشؤون البلدية.

وكان «القصبي»؛ غرّد عبر حسابه الشخصي على «تويتر»، مؤخرًا، قائلًا: «لو كنت وزيرًا للتجارة والاستثمار أو وزيرًا للشؤون البلدية والقروية ما هي القرارات التي ستتخذها في عام 2020؟».

وعلق وزير التجارة، اليوم الخميس، في تغريدة أخرى على التفاعل الكبير الذي شهدته التغريدة من المواطنين.

وقال «القصبي»: «شكرًا من القلب على هذا التفاعل، الذي كان بمثابة ورشة عمل رقمية كبرى، أنتجت أكثر من 12 ألف مشاركة، وسنقوم بتحليل الاقتراحات وترتيب أولوياتها وتحويلها فورًا لخطة عمل تنفيذية على مستوى الوزارتين، وسوف تتم مشاركتها معكم؛ لرفع مستوى جودة خدماتنا؛ فلكم جزيل الشكر لأنكم المطور الأول لأعمالنا».

وشهدت تغريدة «لو كنت وزيرًا» تفاعلًا كبيرًا من المتابعين؛ والتي اعتبرها المشاركون أنها ورشة عمل ضخمة لنقاش تجاري واستثماري وتنموي كبير على منصة «تويتر»، فتجاوزت 12 ألف رد، مارَسَ خلالها المتابعون دورهم وكأنهم وزراء في وزارتي التجارة والاستثمار والشؤون القروية والبلدية.

ورسم المُغرّدون خارطة طريق شملت العديد من الأفكار والاقتراحات التي يودّون إطلاقها خلال عام 2020.

تجدر الإشارة إلى أن وزير التجارة يحرص بين الحين والآخر على التفاعل مع المواطنين عبر حسابه على «تويتر»؛ باعتبارها منصة تشهد تفاعلًا كبيرًا وهي الوسيلة الأقرب والأسهل ليُعبّر المواطنون عن مقترحاتهم.

ويعتمد عدد من الوزراء على التفاعل بشكل مباشر مع المواطنين على «تويتر»؛ لصنع حالة حوار مجتمعية واسعة تنعكس إيجابيًا على كل من الوزارة والمواطن، وعلى رأسهم بندر الخريف؛ وزير الصناعة والثروة المعدنية.

اقرأ أيضًا:

وزير العمل يصدر قرارًا بتوطين بعض المهن في حائل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة تبوك

غرفة تبوك تناقس دور المسؤولية الاجتماعية في كل القطاعات

نظمت لجنة المسؤولية الاجتماعية بغرفة تبوك محاضرة بعنوان “المسؤولية الاجتماعية تمكين وإرادة” بحضور الأستاذ ماهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.