ضريبة القيمة المضافة

القصبي: قرار رفع ضريبة القيمة المضافة ستتم مراجعته بعد الأزمة

أكد الدكتور ماجد القصبي؛ وزير التجارة ووزير الإعلام المكلف، أن قرار رفع ضريبة القيمة المضافة ستتم مراجعته كأي قرار آخر مع تحسن الدورة الاقتصادية للدولة وزوال أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

جاء ذلك خلال انعقاد المؤتمر الصحفي الدوري الأول للتواصل الحكومي؛ حيث تطرق “القصبي” إلى الكثير من الملفات، موضحًا: “لقد أصبح موضوع رفع الضريبة المضافة يشكل هاجسًا لكل أسرة ولكل بيت ولكل فرد”، لافتًا إلى وصف سمو الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد، لقرار رفع الضريبة بأنه كان قرارًا مؤلمًا.

وأضاف وزير الإعلام المكلف: “دعونا نتحدث بصراحة، قرار رفع ضريبة القيمة المضافة لم يتخذ بسهولة، وكان خيارًا صعبًا جدًا؛ لكن بالأرقام فإن فاتورة أجور موظفي الدولة نصف تريليون ريال! وإضافة لها لدينا التزامات أخرى مثل تشغيل المستشفيات وصيانة طرق ومدارس ودعم اجتماعي ومشروعات بينية تحتية وطموحات”، مضيفًا: “هذه المبالغ كلها يجب الالتزام بها، فكان الهدف عدم المساس بالرواتب، ولا البدلات، واختارت الدولة هذا الخيار”.

وأوضح القصبي أن إيرادات النفط العام الماضي أو خلال هذا العام لم تغط الرواتب؛ حيث لم تصل إلى 420 مليار، مشيرًا إلى أن الإيرادات غير النفطية من الاستثمارات ورسوم المقابل المالي والجمارك ورسوم ضريبة التبغ والمشروبات الغازية والمحلاة، وهذه بمجملها وضعت حزمة من الإيرادات غير النفطية، مؤكدًا أن حماية المستهلك أولوية قصوى لدى الدولة.

واختتم القصبي حديثه قائلًا: “تفاءلوا مستقبلًا -إن شاء الله- أن تتحسن الدورة الاقتصادية، وتعود أسعار النفط إلى ما كانت عليه، وقرار رفع الضريبة المضافة مثل أي قرار آخر، يراجع عندما تنتهي هذه الأزمة، بإذن الله”.

اقرأ أيضًا:

الجدعان: قمة قادة مجموعة العشرين تعزز روح التضامن لتجاوز التحديات العالمية

جامعة حائل تنظم دورة عن تأسيس المتاجر الإلكترونية

ولي العهد: المملكة حققت إنجازات غير مسبوقة في فترة وجيزة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أكاديمية الحوار للتدريب

أكاديمية الحوار للتدريب تفتح باب التطوع لـ370 من الشباب والفتيات عن بُعد

أتاحت أكاديمية الحوار للتدريب التابعة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني فتح باب التطوع لجميع أبناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.