«القصبي» في منتدى الإعلام السعودي: صناعة الرأي فن

أكد الدكتور ماجد القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار، خلال مشاركته في منتدى الإعلام السعودي 2019، أن المملكة تعيش تحولات كبيرة في مجالات مختلفة.

وقال «القصبي»؛ خلال جلسة حوارية حول الاستثمارات في منتدى الإعلام السعودي، «السعودية تعيش تحولات كبيرة في كل المجالات، وبوصلة التطور في الاتجاه الصحيح».

ولفت إلى أن المملكة أصبحت في المقدمة بفضل المشاريع الجديدة التي تم تدشينها خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن المملكة محطة جاذبة للاستثمار.

وأضاف: «الحراك الذي يحصل في المملكة هذه الأيام وضعها على خارطة المستهدف الأول للفرص الاستثمارية».

وتابع القصبي: «المملكة من أكبر الدول في العالم في التجارة الإلكترونية»، مشيرًا إلى ارتفاع تراخيص استثمار المنشآت الأجنبية في المملكة، وعدد المؤسسات ارتفع عام 2019 بنسبة 58% عما كان عليه في 2015، وشركات المسؤولية المحدودة بزيادة 66%، والمساهمة المغلقة بزيادة 20%.

وفيما يتعلق بالإعلام، قال: «صناعة الرأي والخبر فن وعلم ولا بد أن نهتم بها، ومثل هذه المنتديات ستترجم قصتنا وتوصلها للعالم».

تجدر الإشار إلى أن منتدى الإعلام، والذي يحمل عنوان «صناعة الإعلام …الفرص والتحديات»، يناقش قضايا صناعة الإعلام بمختلف أشكاله المرئية، ويعقد 50 جلسة وورشة عمل، يُشارك فيها نخبة من أبرز القادة والمفكرين والإعلاميين.

 

 

اقرأ أيضًا:
«المبارك» في منتدى الإعلام السعودي: رؤية 2030 تُحقق أهداف مجموعة العشرين

بمناسبة ترؤس المملكة.. إطلاق الموقع الرسمي لـ «مجموعة العشرين» بهوية جديدة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم.. 3 أوامر ملكية جديدة بشأن الرقابة ومكافحة الفساد

شهدت المملكة، اليوم الخميس الموافق 12 ديسمبر 2019، صدور ثلاثة أوامر ملكية للموافقة على الترتيبات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.