علامة الجودة

القصبي: حصول 567 مصنعًا بالمملكة على علامة الجودة

قال سعد بن عثمان القصبي؛ محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، إن عدد المصانع الحاصلة على علامة الجودة السعودية وصل إلى 567 مصنعًا.

وأضاف، خلال فعاليات الملتقى السنوي لليوم العالمي للجودة، أن الهيئة تحرص على تمكين القطاعات في المملكة؛ لتعزيز ثقافة الجودة، وممارساتها، وتطبيقاتها؛ حيث أطلقت الاستراتيجية الوطنية للجودة؛ التي تستهدفُ دعم وتمكين تحقيق البرامج الطموحة والأهداف المستقبلية لرؤية المملكة 2030.

وأشار، خلال كلمة ألقاها نيابة عنه نائب المحافظ للمطابقة والجودة سعود بن راشد العسكر، إلى أن الملتقى يعتبر فرصة مواتية لتعزيز التعاون والتكامل قطاعات العمل الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني؛ لتعزيز وترسيخ الجودة باعتبارها أحد المفاهيم والثقافات التي تحتاج إليها الأمم؛ لتحقيق أهدافها، وتأكيد ريادتها.

وأوضح أن الهيئة بدأت في إصدار مواصفات قياسية، ولوائح فنية تخصصية من شأنها تعزيز هذا الجانب مثل اللائحة الفنية لشهادة الجودة السعودية لمراكز خدمة المستفيدين “حيّاك”، إلى جانب تفعيل الهيئة لدور علامة الجودة السعودية في رفع معدلات الثقة في المنتجات الحاصلة عليها.

اقرأ أيضًا:

“مدن” ينظم مؤتمر “مصنع المستقبل” الإثنين القادم

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.