القصبي: انتهاء التحول الرقمي الكامل لنشاط الاعتماد

أكد الدكتور سعد القصبي؛ محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، رئيس اللجنة السعودية للاعتماد، انتهاء التحول الرقمي الكامل لنشاط الاعتماد، مشيرًا إلى أن ذلك أسهم في تمكين المستفيدين من الحصول على خدمات اللجنة، وإتمام الإجراءات، ومتابعة الطلبات إلكترونيًا بيسرٍ وسهولة.

وأضاف أن التحول الرقمي لنشاطات اللجنة أسهم في تقليل الفترة الزمنية التي تستغرقها عملية الاعتماد من المتوسط التقريبي (260) يومًا عند البدء بتطبيق النظام في عام 2016 م لتصل إلى (175) يومًا خلال عام 2018 م.

وأوضح، رئيس اللجنة السعودية للاعتماد، في كلمته بمناسبة اليوم العالمي للاعتماد 2019م، أن نشاط الاعتماد يعد أحد العناصر المحورية في منظومة البنية التحتية الوطنية للجودة، ويُمَكن الجهات ذات العلاقة من التأكد من كفاءة جهات تقويم المطابقة والتحقق من أهليتها للاضطلاع بدورها الهام في تقديم خدماتها والمساهمة في النمو الاقتصادي والتطور الصناعي.

وأفاد أن المملكة ممثلةً باللجنة السعودية للاعتماد تُشارك دول العالم بالاحتفاء بهذه المناسبة هذا العام تحت شعار “الاعتماد: يُعطي قيمة مضافة لسلاسل الإمداد”، تأكيدًا على دوره في توفير الوسائل والضمانات التي تُحقق أعلى معدلات السلامة والأمان لاستخدام المنتجات في الأسواق.

وبيّن أن اللجنة السعودية للاعتماد قامت، حتى نهاية العام 2018م، باعتماد (86) جهة تقييم مطابقة ما بين مختبرات اختبار ومعايرة وجهات تفتيش، كما تمّ الانتهاء من رفع مشروع تنظيم “المركز السعودي للاعتماد” للمقام السامي للموافقة عليه؛ تمهيدًا لاستقلالية اللجنة السعودية للاعتماد وتحوّلها إلى مركز وطني مستقل.

وأشار إلى صدور الموافقة على انضمام اللجنة السعودية للاعتماد للمنتدى الدولي لهيئات اعتماد حلال، الأمر الذي سيُسهم في توحيد المعايير والممارسات الدولية في هذا النشاط.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تقدم برنامجًا تدريبيًا حول «المهارات المتكاملة للموارد البشرية»

تقدم غرفة الشرقية، ممثلة في مركز التدريب، وبالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، برنامجًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.