القدية

القدية للاستثمار تتعاقد مع “دوبوكس” لبناء مكاتب جديدة في عاصمة الترفيه

بدأت شركة القدية للاستثمار، الشركة الرائدة التي تقود عملية تطوير عاصمة الترفيه والرياضة والثقافة والفنون في المملكة، عملية بناء مكاتب في الموقع مع بدء مرحلة تطوير المشروع.

وبهذا الشأن، وقعت شركة القدية للاستثمار عقدًا مع شركة “دوبوكس”، أحد أعضاء “مجموعة أمانا” لإنشاء مبنى مساحته 2000 مترًا مربعًا في موقع مشروع القدية الذي يبعد 30 دقيقة عن الرياض.

وبهذه المناسبة، قال مايكل رنينجر؛ الرئيس التنفيذي لشركة القدية: “بعد الإعلان عن المخطط العام لمشروعنا خلال هذا الشهر، نتخذ خطوات سريعة للبدء في إنشاء مكاتبنا في موقع القدية للاستثمار، ويسعدنا أن نعمل مع شركة إقليمية محترمة مثل “أمانا”، ونتطلع لرؤية تقدم سير العمل في هذه المكاتب.

ويتم تصميم هذا المبنى الذي يتسع إلى 100 شخص؛ ليكون بمثابة مكاتب مؤقتة خلال مراحل إنشاء المشروع الخاص بشركة القدية للاستثمار، ما يتيح لفريق تطوير المشروع الوصول بسهولة إلى جميع مناطق العمليات، ويقلل من وقت النقل اللازم من وإلى الموقع، وسوف تشتمل المكاتب على مرافق ووسائل راحة عصرية مصممة وفق مبادئ القدية بشأن البيئة والاستدامة.

بدوره، قال شبل بسيبس؛ الرئيس التنفيذي لمجموعة أمانا للمقاولات: “سيتم تصنيع 85 ٪ من المبنى الخرساني، في وحدات خرسانية كاملة التجهيز، خارج الموقع في مصنع دوبوكس، وسيتم تجهيز المبنى بالكامل وتأثيثه ليكون جاهزًا للإشغال خلال فترة 180 يومًا.

الجدير بالذكر أن شركة القدية للاستثمار، تأسست في 10 مايو 2018، وأدرجت كشركة مساهمة مقفلة تعود ملكيتها بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية؛ لتقود عملية تطوير مشروع القدية الذي سيكون وجهة ترفيهية رائدة في المملكة ومركزاً للأنشطة والاستكشاف والمشاركة.

يشار إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية لصندوق الاستثمارات العامة، قد أعلن عن إطلاق مشروع القدية في 7 أبريل 2017، كمشروع وطني يساهم في تحقيق برنامج التحول الوطني، و الذي من المقرر تشييده على بعد 40 كيلومترا من وسط مدينة الرياض بمساحة إجمالية تبلغ 334 كيلومتراً مربعًا.

وستوفر القدية باعتبارها مكونًا رئيسًا في رؤية المملكة 2030 العديد من الفرص التي تسهم في التنويع الاقتصادي وتعزيز نوعية الحياة للمواطنين السعوديين، وسيتم افتتاح المرحلة الأولى منه في عام 2022.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

سهم شركة أرامكو

سهم شركة أرامكو يواصل ارتفاعه الإيجابي

استطاع سهم شركة أرامكو السعودية يوم أمس الأحد، أن يحافظ على ارتفاعاته الإيجابية التي حققها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.