«القبول الإلكتروني الموحد» بالرياض تبحث الاستعدادات للعام الجديد

شهد مقر عمادة شؤون القبول والتسجيل بجامعة الملك سعود، مؤخرًا، الاجتماع الأول للجنة القبول الإلكتروني الموحد للطلاب والطالبات في الجامعات الحكومية بمنطقة الرياض والكلية التقنية بمدينة الرياض، وذلك ضمن الاستعداد المبكر لموسم القبول للعام الجامعي المقبل 1442هـ.

شارك في الاجتماع الأول للجنة القبول الإلكتروني، عمداء ووكلاء القبول والتسجيل في كلٍ من “جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز، جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية، جامعة الملك سعود، جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، جامعة شقراء، جامعة المجمعة، ومدير عام شؤون المتدربين بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني”.

واستعرض الاجتماع جدول الأعمال الذي يحتوي على عدة موضوعات؛ أبرزها: تشكيل اللجان الفرعية العاملة في البوابة، ومناقشة الجدول الزمني لإجراءات القبول للعام الجامعي المقبل 1442هـ؛ لمتابعة إجراءات وعمليات القبول المختلفة.

وجرى خلال الاجتماع، إطلاع لجنة القبول الإلكتروني على أهم التحديثات التي طرأت على بوابتَي القبول الإلكتروني للطلاب والطالبات؛ لتواكب آخر التطورات في مجال تصميم صفحات الويب.

تُعد بوابة القبول الموحد في الجامعات الحكومية بمنطقة الرياض، التي تضم الكلية التقنية؛ واحدة من التجارب الرائدة في مجال توحيد القبول بين عدة جهات، مع التوظيف الأمثل للتقنية، وخطت لجنة القبول الموحد في منطقة الرياض خطوات عديدة في مجال تطوير آليات وإجراءات القبول بالجامعات المشتركة فيها.

اقرأ أيضًا: 11 ديسمبر.. «إدارة سلاسل الإمداد» ورشة عمل بغرفة جدة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المسجد النبوي

المملكة تعتمد خطة إعادة فتح المسجد النبوي

أعلنت وكالة المسجد النبوي الشريف عن الإجراءات الاحترازية التي سيتمّ تطبيقها، بدءًا من يوم الأحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.