منتدى مسك للإعلام

القاهرة تستضيف فعاليات منتدى مسك للإعلام.. السبت المقبل

تستعد العاصمة المصرية “القاهرة”، لاستضافة منتدى مسك للإعلام يوم السبت المقبل الموافق 26 أكتوبر 2019م، والذي ينظمه مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية “مسك الخيرية”، ليوم واحد، تحت موضوع “التحولات الذكية في صناعة الإعلام”.

ومن المقرر أن يشهد منتدى مسك للإعلام مشاركة نخبة من المتحدثين والمختصين من 12 دولة حول العالم، علمًا بأنه يتضمن 8 جلسات و10 ورش عمل وعدد من العروض التقديمية للجهات الرائدة في مجال الإعلام.

من جهتها، أكدت عهود العرفج؛ مديرة مشروع منتدى مسك للإعلام، أن المنتدى يسعى لمنح الفرصة للشباب العربي للالتقاء برواد الإعلام العربي، والتفاعل معهم والاستفادة من خبراتهم وتجاربهم في التعامل مع وسائل الإعلام، على أن يواكب التطورات والحلول الإعلامية في صناعة التأثير لتوظيفها في نماء وازدهار المجتمعات العربية.

وأضافت أن المنتدى يستهدف رفع مستوى الوعي بالفرص والتحولات الذكية؛ لتمكين الشباب العربي المهتم بالإعلام من صناعة محتوى احترافي، وإكسابهم الأساليب والتقنيات المتقدمة لتحقيق ذلك.

ومن المنتظر أن يسلط المنتدى الضوء على أنظمة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، والتعرف عن قرب على أدوات أكثر ذكاءً وسرعة في مجال الإعلام سواء عبر الجلسات الحوارية أو وورش العمل، وهو ما يعكس حرص مركز المبادرات في مؤسسة “مسك الخيرية” على ضرورة تسريع نقل المهارات والتقنيات المتقدمة للشباب في المجالات كافة.

ويستعرض المنتدى عبر 8 جلسات حوارية يشارك بها 29 متحدث من 12 دولة، عددًا من الموضوعات تبحث دور الذكاء الاصطناعي في تطوير صناعة الإعلام، وتأثير ذلك في تشكيل القرارات المتماسة مع المتطلبات المجتمعية، ومدى مواكبة الإعلام الذكي ومواجهته للأحداث والمتغيرات، وقدرة الحكومات على صناعة منصات حكومية مؤثرة، وما تقدمه تجاه صناعة الجيل الإعلامي الريادي.

الجدير بالذكر أن المنتدى يهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى الشباب بالتطورات والحلول الإعلامية في خدمة الأفراد والمجتمعات، واستكشاف فرص العمل المتاحة أمام الشباب في كافة مجالات الإعلام، وتسريع نقل المهارات والتقنيات المتقدمة في مجالات الإعلام إلى الشباب العربي، والإسهام في تمكين المنطقة من تحقيق الريادة في صناعة المحتوى الإعلامي.

اقرأ أيضًا:

غرفة الأحساء تناقش “واقع الشركات العائلية”.. الأربعاء المقبل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الاستثمار والتحديات في مشاريع صيانة السيارات

ينظم مركز دلني للأعمال ورشة عمل عن بُعد بعنوان “الاستثمار والتحديات في مشاريع صيانة السيارات”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.