الفيديوهات على مواقع التواصل

الفيديوهات على مواقع التواصل.. الوسيلة الأشهر لتنمية أعمالك

بطبيعة الحال تقدم الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي لمحات عن عوالم أخرى وتُتيح للجمهور الشعور بعلاقة شخصية مع الشخص الذي يقوم بالنشر، إذا كنت تفكر في كل الأشياء التي يمكنك نشرها على مواقع التواصل: النصوص والرموز التعبيرية وملفات GIF والصور، فإن الفيديو هو أكبر عنصر فعالح لأنه لافت للنظر ومليء بالعاطفة.

الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي

بالطبع يُعد محتوى الفيديو سر اللعبة عندما يتعلق الأمر بزيادة فعالية المشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث تستفيد المزيد من العلامات التجارية من محتوى الفيديو لتنمية أعمالها وزيادة نسب الوصول عبر شبكة الإنترنت ومواقع التواصل.

ووفقًا لبعض الإحصائيات العالمية ارتفعت نسبة مشاهدة محتوى الفيديو ذي العلامات التجارية بنسبة 258% على فيسبوك و268% على إنستجرام و99% على يوتيوب اعتبارًا من أواخر عام 2020، ويُمكنك المراهنة على أن هذه الأرقام أعلى الآن.

اقرأ أيضًا: مواصفات Google Pixel 6.. الهاتف الأكثر إثارة في العالم

ووفقًا لإحصائيات شبكة يوتيوب فإن أكثر من 65% من استهلاك الفيديو يأتي من الأجهزة المحمولة؛ ما يوضح الزيادة الهائلة في شعبية الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك أصبح الفيديو جزءًا مهمًا من العملية الترويجية؛ حيث اعتبر 72% من الشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الكبيرة أنه بمثابة قناة اتصال أكثر جاذبية لجمهورها.

محتوى الفيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي

لنفترض أن لديك استراتيجية تسويقية رقمية ناجحة وكل شيء على ما يرام ولكن كيف هو أداء تسويق الفيديو الخاص بك؟ إذا لم تكن نفذت استثمارات كبيرة في محتوى الفيديو لمواقع التواصل الاجتماعي فقد حان الوقت للبدء.

إذًا يُمكنك متابعة ما يتناوله موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية حول أهمية الفيديوهات على مواقع التواصل وما تلعبه من دور كبير في عمليات التواصل بمختلف أنواعها واتجاهاتها.

أهمية الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي

مع بداية انتشار مواقع التواصل الاجتماعي وزيادة عدد المستخدمين في جميع أنحاء العالم يومًا تلو الآخر سيطرت الصور على مشهد مواقع التواصل لفترة كبيرة من الوقت، وهذا ليس مفاجئًا لأنها تلفت الأنظار على الفور وهي أكثر جاذبية من المحتوى النصي.

ومع ذلك يُمكن أن تكون مقاطع الفيديو فعالة بنفس القدر في إشراك الجمهور؛ لذا يُمكننا القول إن مقاطع الفيديو يُمكن أن تجذب الكثير من المشاركة على منصات التواصل.

الفيديو يحول المشاهدين إلى عملاء

لا شك أن الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي تُعلم وتُسلي، وباستخدام محتوى الفيديو يُمكنك جذب انتباه السوق المستهدفة وإحداث انطباع أول رائع، وكذلك إعلام جمهورك بكل التفاصيل التي تتعلق بمنتجاتك التي تُقدمها من خلال مشروعك التجاري الخاص، فعندما يرى الجمهور وجوهًا حقيقية وراء علامتك التجارية فإنهم يشعرون بمزيد من التقارب مع سلعك أو خدماتك.

إلى جانب ذلك تضمن مقاطع الفيديو المشاركة في السوق المستهدف لأنها أسرع طريقة لتعلم المعلومات.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين أحدث كاميرات هواتف سوني ونوكيا.. تقنيات مذهلة

ووفقًا للعديد من الدراسات التي أجريت مؤخرًا أثبتت مقاطع الفيديو أنها أكثر تفاعلية من المقالات، فعندما يتم تقديم كل شيء بصريًا مع الصوت يُمكنك أن تُظهر للناس ما تقصده بدلًا من إخبارهم فقط؛ نتيجة لذلك يصبح العملاء أكثر ميلًا للتواصل مع علامتك التجارية.

الفيديو يُعزز الثقة بين جمهورك

إذا كنت ترغب في بناء جسر من الثقة مع جمهورك لضمان نجاح مشروعك وزيادة حجم المبيعات فاستخدم مقاطع الفيديو لتحقيق ذلك؛ لأن الثقة عنصر حيوي لكل عمل، تذكر أن العملاء سيشترون منتجك فقط إذا شعروا بأن بإمكانهم الوثوق بعلامتك التجارية.

ومن خلال مقاطع الفيديو تستطيع عرض ما يجري في مصنعك والإعلان عن تفاصيل ثقافة شركتك، بالإضافة إلى أنه يُمكنك عرض شهادات العملاء الإيجابية، علاوة على ذلك فإن الاستفادة من هذا المحتوى في ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية المختلفة الخاصة بك يضمن رؤية أعلى.

مستخدمو الهاتف المحمول يفضلون الفيديو

منذ انتشار الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم يُفضل المستخدمون مشاهدة الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي؛ لذلك يُمكنك الاستثمار في مقاطع الفيديو لتنمية عملك.

وفي ظل التطور الحالي يُدرك منافسوك قوة مقاطع الفيديو على مواقع التواصل لإحداث تأثير في جمهورك، إلى جانب ذلك لا يستخدم الناس في العالم الحديث شاشات التلفزيون الذكية أو أجهزة الكمبيوتر المكتبية فقط لاستهلاك المحتوى، وإنما يعتمدون على هواتفهم الذكية في مشاهدة الفيديوهات.

فيديوهات توضيحية

باستخدام الفيديوهات يُمكنك تقديم توضيحات حول منتجاتك أو خدماتك، إنها فعالة للغاية لأنها تعرض كلًا من المحفزات الصوتية والمرئية لشرح المعلومات المعقدة بدقة.

نتيجة لذلك يُمكن للمشاهدين فهم موضوع علامتك التجارية وإزالة الارتباك وانعدام الثقة، إن مفتاح عمل فيديو توضيحي فعال يعتمد على النص، إنه بمثابة الأساس القوي الذي يتم من خلاله بناء المفهوم بأكمله، ومن ثم فأنت بحاجة إلى صياغة نص جيد.

اقرأ أيضًا:

أهمية مواقع التواصل لرواد الأعمال.. فرصة ذهبية لتنمية أعمالك

أخطاء المؤثرين على تويتر.. تجنبها حتى لا تفقد متابعيك

مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا.. عالم افتراضي مذهل

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

لايكي

“لايكي”.. المنصة الأمثل لاستعراض المهارات واكتشاف المواهب

موجات سريعة من الفرح تغمر شاشات الأجهزة المتنقلة لحظة تصفح المستخدمين لمقاطع الفيديو القصيرة اللانهائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.