الفصل الصيفي بالكليات التقنية يستقبل 25 ألف متدرب

شهدت أعداد المتدربين المسجلين في الفصل الصيفي 1439/1440هـ بالكليات التقنية ارتفاعًا كبيرًا؛ حيث بلغ عددهم نحو 25444 متدربًا ومتدربة، مقارنة بالفصل الصيفي من العام الماضي الذي شهد نحو 13962 متدربًا، وذلك في عدد من البرامج المختلفة، منها؛ البكالوريوس الصباحي والمسائي والدبلوم الصباحي والمسائي بالكليات التقنية وفروعها المختلفة.

يُذكر أن عدد الكليات التقنية وفروعها المختلفة المنفذة للفصل الصيفي بلغ نحو 39 كلية تقنية، منها؛ 3 كليات خاصة للبنات؛ حيث يتوقع وصول أعداد الخريجين في برنامج الدبلوم الصباحي للكليات التقنية للبنين مع نهاية الفصل الصيفي 12558 طالبًا، بينما يبلغ عدد خريجي برنامج البكالوريوس 289 متدربًا.

كما يُتوقع أن تصل أعداد خريجين برنامج الدبلوم المسائي للكليات التقنية للبنين إلى 109 متدربين، وفي برنامج البكالوريوس المسائي 138 متدربًا.

وكان الدكتور أحمد بن فهد الفهيد؛ محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وافق على تنفيذ الفصل الصيفي للعام التدريبي 1439/1440هـ بالكليات التقنية، وذلك اعتبارًا من 06/10/1440هـ، لمدة 8 أسابيع، وفق ضوابط التدريب الصيفي.

اقرأ أيضًا: شروط الالتحاق بتخصصات الكليات التقنية العالمية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

التأشيرات السياحية الجديدة

المملكة ترفع تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية

كشفت وزارة السياحة عن فتح المملكة العربية السعودية، أبوابها للوافدين، ورفع تعليق دخول حاملي التأشيرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.