الفرنشايز

الفرنشايز والنجاح المادي

يعرض موقع “رواد الأعمال” مجموعة من المفاهيم المتعلقة بالامتياز التجاري “الفرنشايز”، والتي تساعدك في فهم هذا المجال بطريقة أكبر، من شأنها أن تعزز من إيراداتك.

أضرار الفرنشايز وسلبياته

قد يكون العمل بنظام الامتياز التجاري هو الخيار الأمثل لكثير من الذين يفكرون في العمل الحر بشكل عام، وربما يكون هو السبيل لنقلهم نقلة نوعية؛ فهناك بلا شك الكثير من المزايا التي ينطوي عليها هذا النظام، سوى أنه من الواجب الأخذ في الاعتبار بعض أضرار الفرنشايز أو سلبياته؛ إذ سيضعك ذلك على الطريق الصحيح من جهة، ويمكّنك من تحديد ما تريده بالضبط من جهة أخرى.

وسيعفيك الإلمام بـ أضرار الفرنشايز من عنصر المفاجأة السلبية، أو بالأحرى مواجهة أمور لم تكن متوقعها أو مستعدًا لها. ولكي تكون على بينة من أمرك سنحاول فيما يلي الإشارة إلى أبرز أضرار الفرنشايز وسلبياته، وذلك عبر الرابط التالي (من هنــــــــــــا).

الفرنشايز والتمويل الجماعي.. طريقك لزيادة رأس المال

غالبًا ما يكون رأس المال اللازم لبدء التشغيل المعضلة الأولى والأساسية التي تواجه رواد الأعمال؛ خاصة أنهم في هذه المرحلة المبكرة من العمل لا يملكون، على الأرجح، سوى فكرة المشروع أو المنتج الذي يرغبون في إطلاقه، وبعض الأموال القليلة التي لا تضمن استمرار المشروع، ولن تكفي احتياجاته، ومن هنا سنحاول الإشارة إلى تلك العلاقة بين الفرنشايز والتمويل الجماعي على اعتبار أن الحصول على حقوق امتياز علامة تجارية ما يتطلب بعض النفقات التشغيلية الأولى.

ناهيك عن كون هذا التمويل الجماعي أصبح هو البديل المناسب ليس لراغبي خوض غمار تجربة الفرنشايز فحسب، وإنما لكل أولئك الذين يرغبون في تأسيس مشروعاتهم الخاصة. ولمعرفة المزيد من التفاصيل، يمكنك الدخول على الرابط التالي (من هنـــــــــــــا).

الفرنشايز وجودة المنتج

تقع مسؤولية جودة المنتج والعمل الدائم والممنهج لتحسينه وتطويره على كلٍ من مانح الفرنشايز وممنوحه، ومن ثم يمكن القول إن العلاقة بين الفرنشايز و جودة المنتج علاقة وطيدة؛ فكلا الطرفين يهدف إلى تحسين وتجويد المنتج، أملًا في إرضاء العميل، وتاليًا الحصول على الربح.

إن الحصول على حقوق امتياز هذه العلامة التجارية أو تلك يأتي مدفوعًا بالكثير من الأهداف والغايات، بيد أن غاية هذه الغاية هي جلب الربح، وهو الأمر الذي يكون الحصول عليه ممكنًا بدون السهر على جودة المنتج وضمان أنه يلبي كل احتياجات العميل. ولمعرفة المزيد، يمكنك الاطلاع على الرابط التالي (من هنــــــــــــــا).

اقرأ أيضًا:

الامتيازات التجارية والعمل عن بُعد

اللائحة التنفيذية للفرنشايز ولَّادة للعلامات التجارية الوطنية

كيف يتعامل مانحو الفرنشايز مع كورونا؟ (1/2)

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

عرض الفرنشايز للممنوح

دراسة عرض الفرنشايز للممنوح

حين نفكر في عرض الفرنشايز للممنوح ، أي أن نسوّقه له، وندفعه إلى دخول هذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.