الفرنشايز

الفرنشايز واستمرارية النجاح

لا يمكن إطلاق الامتياز الخاص بك في ليلة واحدة، ومع ذلك لا يجب أن يستغرق الأمر عامًا كاملًا، وفي الحقيقة، هناك طرفان، حيال هذه المسألة، أحدهما يبالغ جدًا في تقدير الوقت والتكلفة اللازمين لإطلاق مشروع الامتياز التجاري الخاص بك، وهناك من يقلل من الأمر، هما طرفان احتاجا إلى واسطة، ومن ثم كانت الحاجة ماسة إلى الحديث عن جدول زمني لبدء الفرنشايز.

جدول زمني لبدء الفرنشايز

صحيح أنه لا يمكن تحديد الوقت بدقة؛ إذ إن هذا يتوقف على نوعية وماهية المجال الذي يرغب رائد الأعمال أو الساعي للدخول إلى هذا المجال في الاستثمار به، لكن هناك بعض الخطوات العامة والخطوط العريضة، والتي ترسم، في مجملها، ملامح واضحة لـ جدول زمني لبدء الفرنشايز، وهي التي تلك الخطوط التي سنحاول الإشارة إليها في المقال عبر الرابط التالي (من هنـــــــــــــا).

كيف يتعامل مانحو الفرنشايز مع كورونا؟

على الرغم من أن جائحة كورونا في الأساس أزمة بشرية، إلاّ أنّ تأثيره امتد بقوة إلى المشروعات والأعمال التجارية عمومًا، ومشروعات الفرنشايز خصوصًا.

كان 24 فبراير الماضي المرة الأولى التي يُسجَّل فيها حالات إصابة بالفيروس خارج الصين أكثر من الصين ذاتها، عندما أصبحت إيطاليا مركزًا للفيروس في أوروبا، واتضح حينها تاثيره على مانحي الفرنشايز، خاصةً بعد أن فرض الرئيس الأمريكي ترامب، حظرًا على الرحلات الجوية إلى الولايات المتحدة من أوروبا؛ ما أظهر حجم التحديات المرتقبة، لاسيما مع ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة لـ COVID 19 يومًا بعد يوم، وتكثيف جهود الحكومات لتطوير استراتيجيتهم للتعامل معه؛ الأمر الذي تطلب من مجتمع الفرنشايز إعداد نفسه للأوقات الصعبة القادمة.

وبالرغم من وجود كثير من المعلومات حول كورونا- الذي ما يزال مجهولًا- لكنَّ الواضح في آثاره ، أمران؛ يمكنك التعرف عليهما عبر زيارة الرابط التالي (من هنــــــــــــا).

أهداف الامتياز التجاري.. تمكين الشركات ورواد الأعمال

كل نظام اقتصادي أو تجاري ينطوي على مجموعة محددة وواضحة من الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها والوصول إليها؛ عبر ما يسنه من تشريعات وما يضعه من قواعد ونظم، وإذا كنت تفكر في دخول مجال الفرنشايز والعمل أو الاستثمار فيه، فعليك، أولًا، أن تعرف ما هي أهداف الامتياز التجاري فربما، بعد دراسة الأمر عن كثب، تكتشف أن هذا المجال ليس مناسبًا أو العكس.

لكن، وعلى كل حال، فإن معرفة أهداف الامتياز التجاري والإلمام بها أمر محتم حتى بالنسبة لأولئك الذين هم في قلب المعمعة؛ إذ ليس منطقيًا أن تكون مانح فرنشايز أو ممنوح ولا تعرف ما هي الأهداف التي يسعى هذا النظام إلى تحقيقها والوصول إليها. ولمعرفة المزيد عن هذا الأمر، يمكنك زيارة الرابط التالي (من هنـــــــــــــا).

اقرأ أيضًا:

اللائحة التنفيذية للفرنشايز ولَّادة للعلامات التجارية الوطنية

أمجد عرب: نظام الامتياز التجاري يعزز الثقة لدى الجهات السعودية والأجنبية

“الكبريش”: نظام الامتياز التجاري يقلل المخاطر أمام رواد الأعمال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

كيف تستثمر في الفرنشايز

كيف تستثمر في الفرنشايز؟

ليس من السهل الإجابة عن سؤال: كيف تستثمر في الفرنشايز؟ إذ لكل حالة معاييرها وظروفها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.