الفرق بين مرسيدس وبي إم دبليو

رفاهية وأمان.. الفرق بين سيارتي “مرسيدس” و”بي إم دبليو”

تُعد صناعة السيارات من أهم متطلبات العصر الحالي، وفي عصر الذكاء الاصطناعي بدأت الشركات الرائدة في صناعة السيارات تعتمد كليًا على التقنيات الحديثة لجعل قيادة السيارات أكثر سهولة وتحقيق أعلى مستوى من الأمان، ما أدى إلى تنافسية شديدة في السوق العالمي الذي يحتوي على العديد من ماركات السيارات، ومن أبرز الماركات التي تحظى بشهرة كبيرة في جميع أنحاء العالم “بي إم دبليو ومرسيدس”؛ لذلك نسلط في موقع “رواد الأعمال” الضوء على الفرق بين سيارتي مرسيدس وبي إم دبليو.

الفرق بين سيارات مرسيدس وبي إم دبليو

يُعد الاختيار بين مرسيدس وبي إم دبليو ليس سهلًا على الإطلاق، فهذه العملية تحتاج إلى معرفة الفرق بينهما أولًا حتى تتمكن من اختيار السيارة التي تتناسب مع رغباتك بكل سهولة، هذا الثنائي العظيم “BMW، Mercedes” يُشكل فعليًا نصف عالم السيارات رغم أن مبيعاتهما لا تُشكل إلا جزءًا صغيرًا من حجم المبيعات التي يُحققها قطاع السيارات سنويًا.

الفرق بين مرسيدس وبي إم دبليو

فإذا كنت ترغب في شراء سيارة Mercedes سيكون أمامك ثلاثة فئات من السيارات الفاخرة “فئة C، وفئة E، S-Class”، جميع هذه الفئات لديها مجموعة من المميزات، أما إذا كنت بصدد شراء سيارة من ماركة BMW  فأمامك فئات مختلفة من السيارات، كل منها مزود بحزم متعددة وميزات متعددة “BMW M وBMW i وX وZ4”.

  • سيارة مرسيدس

تمتلك ماركة “Mercedes” تشكيلة رائعة من عالم السيارات، أبرزها “سيارات السيدان، الكوبيه، المكشوفة، سيارات الدفع الرباعي، سيارات الهاتشباك، السيارات الرياضية، الشاحنات، الحافلات، الصالونات والسيارات الذكية”؛ حيث تمتلك سيارات مرسيدس بمختلف فئاتها محركات ذات سعة كبيرة نسبيًا وقوة تتناسب مع حجم السيارة ووزنها؛ ما يُتيح للسائق إمكانية الوصول للسرعة القصوى باقل وقت ممكن.

وهي توفر وسائد هوائية في مقصورة القيادة بمختلف الزوايا لحماية السائق والركاب خلال حوادث السير، بالإضافة إلى أنها تستخدم منظومة عالية من الأمان؛ بما يوفر للسائق الراحة والطمأنينة أثناء القيادة، كما يمتلك هذا النوع من السيارات مقصورة أنيقة وفخمة ويسهل التعامل معها.

اقرأ أيضًا: ما لا تعرفه عن شبكة Hi5 للتواصل.. المنصة الأشهر في العالم

ربما لا يُفضل البعض من عشاق الصناعة الألمانية قيادة سيارات مرسيدس ولكنهم يفضلون قيادة بي إم دبليو؛ لكون الأولى كلاسيكية من الخارج، أما الأخيرة فهي تحتوي على تصميمات رائعة من الداخل والخارج أيضًا، ومن ناحية الجودة فسيارات مرسيدس أكثر جودة ومتانة من بي إم دبليو، وخير دليل على ذلك هو انتشار سيارات مرسيدس في الكثير من مدن العالم.

الفرق بين مرسيدس وبي إم دبليو

وتمتلئ المقصورة الخاصة بسيارة مرسيدس بالعديد من التجهيزات الفائقة، والتي تتضمن مكيف هواء أوتوماتيكيًا مطورًا، ونظام “كاماند” بوحدة عرض أمام السائق، بالإضافة إلى لوحة العدادات التي يمكن من خلالها استدعاء الكثير من الوظائف فائقة الأهمية؛ عن طريق المقود متعدد الوظائف ونظام المساعدة على ركن السيارة وكاميرا الرجوع إلى الخلف ونظام صوتي محيطي طراز “هارمان كاردون” مع مشغل DVD يتسع لستة أقراص وسقف بانورامي بفتحة متحركة ووسائل ترفيهية في الأمام والخلف.

وبالنسبة للمواصفات الفنية فهي تحتوي على العديد من الطرازات والمحركات، وهي محرك ست اسطوانات V6 ديزل يولد قوة 235 حصانًا للطراز S 320 CDI، ومحرك ثماني اسطوانات V8 ديزل يولد قوة 320 حصانًا للطراز S 420 CDI، ومحرك ست اسطوانات V6 بنزين سعة 3.5 لتر يولد قوة 272 حصانًا للطراز S 350، ومحرك ثماني اسطوانات V8 بنزين يولد قوة 340 حصانًا للطراز S 450، ومحرك ثماني اسطوانات بنزين يولد قوة 388 حصانًا للطراز S 500، ومحرك 12 اسطوانة V12 بنزين يولد قوة 517 حصانًا للطراز S 600.

بالإضافة إلى أقوى محرك سحب قياس V8 بالعالم سعته 6.3 لتر بقوة 525 حصانًا للطراز S63AMG، ومحرك 12 اسطوانة V12 بنزين يولد قوة 612 حصانًا للطراز S65AMG، كما تحتوي سيارة مرسيدس أيضًا على نظام دفع / خلفي على كل العجلات، وناقل الحركة آلي 5- 7 سرعات، وتصل سعة خزان الوقود إلى 90 لترًا، والسرعة القصوى تبلغ 250 كم/س محددة إلكترونيًا.

اقرأ أيضًا: هواوي تُسابق الزمن.. مميزات هاتف Huawei y9a

  • سيارة بي إم دبليو

هناك بعض العلامات ما زالت تحتفظ بمكانتها حتى الآن في عالم السيارات، لعل أبرزها سيارة “بي أم دبليو إيزيتا” التي تم إنتاجها خلال الفترة من عام 1956 إلى عام 1962م؛ حيث تُعرف سيارات بي إم دبليو بمحركها الصغير 247 سي سي، وبقوة 13 حصانًا، وبلا شك تحظى سيارات بي إم دبليو بمكانة كبيرة بين عشاق السيارات في جميع أنحاء العالم؛ لكونها تحتوي على الكثير من المميزات التي تضمن للسائق الرفاهية والراحة والأمان.

وهي تضم مُحركًا سعته 3 لترات وقوة المُحرك 431 حصانًا وقُوة عزم المُحرك تصل إلى 550 نيوتن/متر، وناقل الحركة أوتوماتيكي بـ 7 سرعات مختلفة، وتصل السرعة القصوى للسيارة إلى 280 كم/ساعة، ليس هذا فقط بل تحتوي أيضًا على خاصية حقن الوقود إلكترونيًا وتقنية الضبط الدقيق واستجابة المحرك للتغيرات الطارئة.

واللافت في هذا النوع من السيارات أنها تضم فتحات هواء كبيرة لتبريد المُحرك بشكل رائع وخاصية الثبات الإلكتروني، وخاصيّة تثبيت السرعة وخاصية التوزيع الإلكتروني لقوى المكابح، بالإضافة إلى أنها تُتيح للسائق إمكانية مراقبة ضغط الهواء في إطارات السيارة، وإمكانية الرد على الهاتف عن طريق البلوتوث، واستخدام خاصية المكابح المانعة للانزلاق.

وتضم السيارة وسائد هوائية أمامية للسائق وللراكب الأمامي الذي يجلس بجوار السائق، وفي نهاية المطاف تُقدم “بي إم دبليو” أداءً قويًا يجمع بين الراحة والديناميكية والكفاءة بأعلى المستويات يُمكن الحصول عليه مدعومًا بقوة إبداعية استثنائية تمثل تحديًا تكنولوجيًا في الوقت الحاضر.

اقرأ أيضًا:

مواصفات أشهر السيارات الكهربائية في العالم

كاديلاك XT4 2021.. سيارة المستقبل بمميزات فاخرة

سيارة BMW X6.. رحلة في عالم الرفاهية

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

هيونداي توسان 2021

«هيونداي توسان 2021» أحدث موديلات الشركة الكورية

أعلنت شركة هيونداي الكورية رسميًا عن هيونداي توسان 2021 الجديدة كليًا، والتي تأتي في إطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.