الفرق بين الإقامة المميزة ورخصة الإقامة

كشف الحساب الرسمي لمركز الإقامة المميزة عن الفرق بين الإقامة المميزة، ورخصة الإقامة، موضحًا أن الأولى تختلف عن رخصة الإقامة في أنها لا ترتبط بصاحب العمل مع حرية الخروج من المملكة والعودة إليها ذاتيًا، كما أنه يمكن التقديم للإقامة المميزة السنوية والدائمة.

وأوضح مركز الإقامة المميزة أنه يُمكن لمَن يحملون الإقامة المميزة امتلاك العقارات بأنواعها بأسمائهم الشخصية، مع أحقية امتلاك وسائل نقل خاص، والانتفاع بالعقارات في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة، والعمل في مؤسسات القطاع الخاص والانتقال بينها بحرية.

وأضاف أن رخصة الإقامة ترتبط بصاحب العمل وتأشيرة السفر «ذهاب وعودة»؛ ويشترط موافقة صاحب العمل، وتُجدد للشركات والمؤسسات سنويًا وللأفراد كل سنتين، ولا يحق فيها التملك إلا بعد الحصول على ترخيص وموافقة من وزارة الداخلية بالمملكة.

ولفت إلى أنه يُمكن للحاصلين على الإقامة المميزة تسجيل سيارتين فقط، ولا يُسمح لهم بالانتفاع بالعقارات في مكة والمدينة، كما يشترط موافقة صاحب العمل عند نقل الخدمة إلا في حالات محددة.

اقرأ أيضًا: مجلس الشورى يوافق على إضافة فقرة جديدة لنظام الإقامة المميزة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.