“الفالح” يطالب الدول بالتعاون لضمان استقرار إمدادات النفط

قال المهندس خالد الفالح؛ وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، إن الإبقاء على ممرات الشحن مفتوحة للنفط وغيره من إمدادات الطاقة مهم جدًا للاقتصاد العالمي، مطالبًا جميع الدول بالتعاون لضمان استقرار الإمدادات.

وأكد الفالح؛ عبر تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أن نمو الطلب على النفط ظل متماسكًا بالرغم من النزاعات التجارية التي تسببت في اضطراب الأسواق المالية، متوقعًا أن يتجاوز الطلب العالمي 100 مليون برميل يوميًا هذا العام، وأن يماثل إنتاج المملكة وصادراتها من النفط في يونيو ويوليو مستويات الأشهر القليلة الماضية.

ورجح أن اجتماع مجموعة “أوبك” وحلفائها بما فيهم روسيا، سيعقد خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو المقبل؛ لمناقشة تمديد اتفاق خفض الإنتاج، لافتًا إلى اتجاه “أوبك” نحو التوافق على تمديد الاتفاق.

جدير بالذكر، أن الفالح؛ كان صرح في وقت سابق من الشهر الجاري، بأن “أوبك” على وشك الاتفاق على تمديد اتفاقيتها إلى ما بعد يونيو، على الرغم من أنه ما زالت هناك حاجة لإجراء مزيد من المحادثات مع الدول غير الأعضاء في “أوبك”، والتي تمثل جزءًا من اتفاقية الإنتاج.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“التصدير لنمو أعمالك” أحدث ورشة عمل ضمن أسبوع الصناعة

أطلقت هيئة تنمية الصادرات السعودية، ورشة عمل بعنوان “التصدير لنمو أعمالك”، ضمن فعاليات أسبوع الصناعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.