إنترنت الأشياء 2020

«الفارس»: نتعاون مع «السعودية للكهرباء» لتطوير عداد ذكي

أكد الدكتور أنس الفارس؛ رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، في المؤتمر السعودي لـ «إنترنت الأشياء 2020»، أن عدد معدات وأجهزة إنترنت الأشياء تزيد على 30 مليار جهاز، وشكلت حصة سوقية تزيد على 200 مليار دولار، لافتًا إلى أنها مرشحة لكسر حاجز تريليون دولار خلال الأعوام المقبلة.

وأوضح «الفارس»؛ خلال كلمته في المؤتمر السعودي لـ «إنترنت الأشياء 2020»، أن مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية طوّرت عددًا من التقنيات، مثل تطوير منصة لتطبيقات إنترنت الأشياء، وإطلاق برنامج شراكة مع مركز «كوالكوم» وجامعة كاليفورنيا في سان دييغو، لإجراء أبحاث مشتركة، لافتًا إلى أنها تتولى، أيضًا بالتعاون مع الشركة السعودية للكهرباء، تطوير عداد ذكي لقياس استهلاك الكهرباء وربطه بأنظمة لاسلكية ومركز بيانات مشترك.

جدير بالذكر، أن المؤتمر والمعرض السعودي الدولي لإنترنت الأشياء يمثل منصة مهمة لتبادل الخبرات والتجارب العلمية والعملية في مجالات الذكاء الاصطناعي؛ حيث يُبرز جهود المملكة العربية السعودية في بناء بنية تحتية قوية ومتطورة قادرة على دعم التقنيات المستقبلية، وخدمات الجيل الخامس (5G)، وإنترنت الأشياء (IoT)، والذكاء الاصطناعي (AI)، وإنشاء المدن الذكية في المملكة.

ويتناول المؤتمر، خلال فعالياته، مفاهيم جديدة ومبتكرة، تُقدم فرصًا لروّاد الأعمال التقنيين ورجال الأعمال لبناء شراكات مع الشركات التجارية العالمية، والتي سوف تستفيد من خلال بناء وجودٍ محلّي عبر الشركاء السعوديين. والهدف الكبير للمعرض والمؤتمر السعودي لإنترنت الأشياء هو جمع كلّ مكونات المنظومة البيئية الرقمية/ التقنية المتكاملة ضمن منصة فريدة من نوعها، سعيًا لبدء رحلة التحول الرقمي في المملكة.

اقرأ أيضًا:

«هدف» يدعو المواطنين للتسجيل ببرنامج الشهادات المهنية الاحترافية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.