فوترة الإلكترونية

“الزكاة والدخل” تحدد الفئة الخاضعة للفوترة الإلكترونية

كشفت الهيئة العامة للزكاة والدخل عن الفئة الخاضعة للفوترة الإلكترونية، علمًا بأن التطبيق الإلزامي لها كان يوم الجمعة الموافق 4 ديسمبر.

من جهتها، نشرت هيئة “منشآت” تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، جاء فيها توضيحًا للفئة الخاضعة للفوترة الإلكترونية؛ وهم: جميع المكلفين الخاضعين لضريبة القيمة المضافة، وأي طرف يقوم بإصدار فاتورة ضريبة بالنيابة عن المكلف الخاضع لضريبة القيمة المضافة، على أن يتم استثناء المكلفين غير المقيمين في المملكة.

الفوترة الإلكترونية

وكانت الهيئة العامة للزكاة والدخل قد أعلنت عن موافقة مجلس إدارتها على لائحة الفوترة الإلكترونية، والتي تم نشرها يوم الجمعة الموافق الرابع من شهر ديسمبر الجاري 2020م.

وتعرّف الفاتورة الإلكترونية بحسب اللائحة بأنها فاتورة ضريبية تُصدَر بشكلٍ إلكتروني عبر وسيلة إلكترونية، ويقوم بإصدارها كل مكلف خاضع لضريبة القيمة المضافة في المملكة.

وتحتوي لائحة الفوترة الإلكترونية على 7 مواد، تعمل على تنظيم آلية إصدار وحفظ الفواتير الإلكترونية لدى المكلفين، كما توضح الأحكام والإجراءات والأشخاص الخاضعين لها، إضافة إلى القواعد الإجرائية والمُهَل الزمنية.

ودعت الهيئة العامة للزكاة والدخل جميع المكلفين للاطلاع على اللائحة من خلال موقعها الإلكتروني على الرابط التالي: (اضغط هنــــــــــــــــا).

جدير بالذكر، أن نظام الفوترة الإلكترونية يهدف إلى الحد من حجم تعاملات الاقتصاد الخفي، بالإضافة إلى مكافحة التستر التجاري.

اقرأ أيضًا:

غرفة الرياض تطلق مبادرة “داعم” للتعريف بمنتجات المنشآت

صور| كفاءة الإنفاق في ضيافة المؤسسة العامة للري

غرفة القصيم تنظم لقاءً عن ركائز اختيار المدرب المثالي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز ذكاء

مركز ذكاء ينظّم ورشة عمل بعنوان «حماية البيانات الشخصية»

ينظّم مركز ذكاء، أحد مبادرات الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، 7 ديسمبر الجاري، ورشة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.