بيتكوين

بيتكوين تكسر حاجز العشرة آلاف دولار.. و”Libra” السبب

واظبت العملات الرقمية على الخسارة لشهور طويلة، إلا أنها فاجأت الجميع بالعودة من جديد مشفوعة بعملة “بيتكوين“، التي بلغت أرباحها، منفردة، 19.2 مليار دولار، من إجمالي أرباح باقي العملات؛ حيث بلغ نحو 44.8 مليار دولار، خلال الساعات القليلة الماضية.

وهذه، بالمناسبة، المرة الأولى التي تكسر فيها العملات الرقمية حاجز العشرة آلاف دولار خلال 15 شهرًا تقريبًا.

 

ويرجع المحللون ذلك إلى تأثير إطلاق Facebook عملتها الرقمية الجديدة “Libra”، والتي سجلت مؤخرًا 11 ألف دولار.

 

وبهذه المناسبة، قال جورج ماكدونو؛ الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة “كي آر 1 بي إل سي” المتخصصة في العملات الرقمية وقواعد البيانات المتسلسلة المشفرة، ومقرها لندن، إن هذه العودة القوية لـ “بيتكوين” أمرٌ غير عادي إلى حد ما.

 

وارتفعت بيتكوين، أكبر العملات المشفرة، بنحو 5%؛ ليصل سعرها إلى عشرة آلاف و500 دولار، وفقًا للأسعار التي جمعتها منصة «بيتستامب» لتداول العملات الرقمية.

 

وارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية بنسبة 17.79%، رابحة نحو 19.2 مليار دولار بعدما ارتفعت من مستوى 107.9 مليار دولار إلى مستوى 127.1 مليار دولار؛ لتستحوذ على ما يقرب من 42.85% من إجمالي مكاسب العملات الرقمية.

 

العملات الرقمية.. موجة صعود جماعي

ولم يكن الحظ حليف الـ”بيتكوين ” وحدها؛ إذ أخذت في طريقها العديد من العملات الرقمية الأخرى، فعلى سبيل المثال، صعدت عملة “إيثريوم” بنسبة 13.92%، أي بما يعادل 499 دولارًا مقابل نحو 438 دولارًا رابحة نحو 61 دولارًا.

 

وصعدت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 44.1 مليار دولار إلى مستوى 50.3 مليار دولار، رابحة نحو 6.2 مليار دولار، بنسبة ارتفاع تُقدر بنحو 14%.

 

وقفزت عملة “ريبل” بنسبة 18.6% مرتفعة من مستوى 0.43 دولار إلى 0.51 دولار، رابحة نحو 0.08 دولار. وارتفعت القيمة السوقية الإجمالية لعملة “ريبل” بنسبة 16.27% رابحة نحو 2.8 مليار دولار، بعدما ارتفعت من مستوى 17.2 مليار دولار؛ لتسجل نحو 20 مليار دولار.

 

وحققت عملة “آي.أو.إس”، هي الأخرى، مكاسب قوية بلغت نسبتها 26.21 % رابحة نحو 1.84 دولار، خاصة بعدما ارتفعت من مستوى 7.02 دولار إلى 8.86 دولار.

 

وفي خضم هذه الأحداث وبتأثير الموجة الإيجابية للعملات الرقمية، أعلنت منصة Luno لتداول عملتي الـBitcoin وEthereum أنها تخطط لزيادة عدد موظفيها بـ60%.

يُذكر أن بيتكوين سجلت أعلى سعر لها على الإطلاق في ديسمبر 2017، عندما بلغ سعرها 19 ألفًا و511 دولارًا، وحققت زيادة بنسبة 1400% خلال ذلك العام، لكنها مُنيت بتراجع نسبته 74% في عام 2018.

اقرأ أيضًا:

العالم يترقب ليبرا.. والمخاوف الأمنية تُعرض عملة فيسبوك للإيقاف

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

مبادرة المشاعر الخضراء

مبادرة المشاعر الخضراء.. تعميم توجهات المملكة نحو الاستدامة

ليس غريبًا ولا مفاجئًا أن تعمد الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، ممثلة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.