تطبيق طمني

«الغذاء والدواء» تطلق حملة توعوية ميدانية ضد «كورونا»

أعلنت هيئة الغذاء والدواء عن إطلاق حملة توعوية ميدانية؛ لتعزيز وعي العاملين في مصانع الأغذية والأدوية والأجهزة والمنتجات الطبية بالإجراءات الوقائية ضد كورونا.

وقالت هيئة الغذاء والدواء إن الحملة تشمل توعية العاملين بأهمية الوقاية من الفيروس؛ عن طريق النظافة الشخصية وعدم لمس الوجه باليدين، وغسل اليدين بالماء والصابون بانتظام لمدة 40 ثانية على الأقل، حسب توصيات وزارة الصحة قبل الدخول إلى المصانع وبعد الخروج منها.

وتتضمن حملة الهيئة  أيضًا زيادة عدد اللوحات الإرشادية عند المداخل ومغاسل الأيدي، توضح طريقة غسل اليدين بشكل مصور وبلغة العاملين، إضافة إلى حثّ المصانع للعمل على إيجاد إجراءات بديلة للحد من عوامل قد تؤدي لارتفاع خطر الإصابة بالفيروس، مثل إيقاف استخدام نظام البصمة.

وتركّز الحملة على تقيّد العاملين بارتداء الملابس النظيفة والقفازات أثناء العمل، وتنظيف وتطهير خطوط الإنتاج والأسطح الملامسة للمنتجات قبل وبعد التشغيل، مع الفحص المستمر لدرجات حرارة العاملين، وتوجيه العاملين بإبلاغ الطبيب المختص في حال ظهور أعراض صحية “السعال، العطس، ارتفاع درجة الحرارة، وضيق التنفس”، وعدم دخول المصنع إلا بعد فحص الطبيب المختص.

ومن المقرر أن يتولى مختصون تثقيف العاملين بتجنب الاتصال المباشر مع شخص تظهر عليه أعراض أمراض الجهاز التنفسي، “مثل السعال والعطس” خارج المنشأة، إضافة إلى ضرورة الإبلاغ عند مخالطة من ظهرت لديهم أعراض ومخالطة القادمين من الخارج، والحد من الاجتماعات الكبيرة قدر المستطاع، وزيادة التهوية الطبيعية في الغرف المغلقة.

 

اقرأ أيضا:

وزارة الموارد البشرية تصدر الدليل الإرشادي المؤقت للعمل عن بُعد

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.