العودة إلى العمل من المكتب

4 خطوات أساسية عليك اتباعها عند العودة إلى العمل من المكتب

تتعامل الشركات في جميع أنحاء العالم مع إصابات فيروس كورونا بحذر شديد، خاصة بعد التهديد الجديد الذي يشكله متحورد دلتا، وعلى الرغم من ذلك يتصارع الجميع مع السؤال الوجودي حول ما إذا كان يجب العودة إلى العمل من المكتب أو تأجيله أو إعادة إغلاقه. لا يوجد دليل حول كيفية العودة إلى المكتب نحن فقط نتكيف مع واقعنا المشترك.

لكن من المؤكد أن مستقبل العمل يحمل الكثير من الأمور المجهولة والعديد من المنظمات تتطلع إلى شركات أخرى مثل Google أو Facebook أو Apple للحصول على الإلهام والتوجيه.

العودة إلى العمل من المكتب

ومع ذلك بالنسبة للشركات الناشئة فإن المسار إلى الأمام ليس واضحًا تقريبًا مثل الشركات الكبرى. وما تقدمه Google والأسماء الكبيرة الأخرى في مجال التكنولوجيا هو قائمة بما يجب أن تفكر فيه المؤسسات الصغيرة.

فيما يلي الاعتبارات الأساسية الأربعة التي تحتاج الشركات الناشئة إلى التفكير فيها عند العودة إلى العمل من المكتب:

  • إعطاء الأولوية للحقوق الإنسانية

يتمثل جزء كبير من اللغز في كيفية إنشاء تجربة عادلة لكل موظف في مكان العمل. يجب إضفاء الطابع الإنساني على التجربة من خلال النظر إلى دورة حياة الموظف الكاملة، والتي تتمثل في: التوظيف والإعداد والمشاركة والتقدم والاحتفاظ بالموظفين، اجتماعات الموظفين، وفرص التعاون، والمناطق الزمنية، وآداب الاجتماعات.. إلخ.

وعلينا تغيير طريقة عملنا، لا سيما عندما يتعلق الأمر بالتوظيف والإدارة والتعاون والمشاركة والتواصل مع الحفاظ على المساواة في مكان العمل، وإلا يمكن أن يتسلل التحيز عن بُعد.

الموارد البشرية وإدارة الأداء.. الفجوات والمغالطات

 

العودة إلى العمل من المكتب

  • التحلى بالمرونة مع الموظفين

بالنسبة للعديد من الشركات الناشئة فقد انتقلت من 100% من العمل في المكتب إلى 100% إلى العمل عن بُعد. والآن تبحث العديد من الشركات عن النموذج الهجين، وهو عبارة عن مزيج من العمل عن بُعد والعمل في المكتب.

ويتطلب ذلك النموذج الهجين اهتمامًا مستمرًا، ومن الأفضل زيادة التركيز على المرونة لتحديد الحل المناسب الذي يتماشى مع شركتك.

إدارة الموارد البشرية وتجنب الهجوم الرقمي

  • التركيز على سلامة الموظفين

مع تزايد عدد الإصابات بمتحور دلتا يجب أن تركز الخطط التنظيمية على سلامة الموظفين، وهذا يتطلب اتباع أحدث الإرشادات من الاستشارات الصحية الفيدرالية والمحلية.

ثم هناك تحديد بروتوكول عودتك إلى المكتب: هل سيُسمح فقط للمُلقحين بالعودة أم أن اللقاحات مطلوبة من جميع الموظفين؟ هناك العديد من الاعتبارات والأسئلة القانونية للتمهيد.

وقد يكون الموظفون قلقين بشأن العودة إلى مناصبهم ويريدون أن يطمئنوا على سلامتهم، بينما يكون القادة في موقف محفوف بالمخاطر؛ حيث يضطرون إلى اتخاذ ما يعتقدون أنه المكالمة الصحيحة. على سبيل المثال: تطالب شركة Google أولئك الذين يعودون إلى المكتب بالتطعيم وتشجع الشركات الأخرى الموظفين بشدة على تلقي التطعيم وتتخلى عن التفويضات.

كيف يعيد الموظفون الأكبر سنًا اكتشاف أنفسهم في العمل؟

  • الحرص على التواصل مع الموظفين

بالنسبة للعديد من الموظفين العائدين إلى العمل من المكتب قد يكون هناك الكثير من عدم اليقين وكذلك التخوف؛ لذا يجب على الشركات إعطاء أكبر قدر ممكن من الوضوح بأسرع ما يمكن. ويُعد التواصل هو الحل الأمثل.

علاوة على ذلك من المهم معرفة ما يشعر به موظفوك حتى تفهم احتياجاتهم وتوقعاتهم للعودة إلى المكتب. استخدم هذه الأفكار لصياغة الشكل الذي يجب أن يبدو عليه العائد. من خلال دمج مشاعر الموظف المتوازنة مع الاحتياجات الصحية والتجارية يمكن الوصول إلى الحل المناسب لشركتك.

المصدر: www.inc.com

ترجمة: سارة طارق

اقرأ أيضًا:

كيف تتعامل مع كذب الموظفين؟.. استراتيجية الحفاظ على الشركات

كيف ترفض الموظف غير الكفء بلباقة؟

تعيين المواهب في المكان المناسب.. أساس التفوق على المنافسين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن برنارد كولمان

شاهد أيضاً

الموظف غير الكفء

كيف ترفض الموظف غير الكفء بلباقة؟

لا يتعلق الأمر بخطأ هذا الموظف غير الكفء وإنما بتكرار هذا الخطأ، وكون إصلاحه بات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.