“العمل” تُنظم حفل تخريج “فنيات السلوك التطبيقي” لحالات التوحد

نظمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، الحفل التكريمي لتخريج متدربات برنامج “فني تحليل السلوك التطبيقي”، الذي أقيم بالتعاون مع مركز أبحاث التوحد بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، وذلك بمقر مركز التوحد للرعاية النهارية في عليشة بالرياض.

وفي بداية الحفل، استعرضت هيلة الركف؛ المشرف على الخدمات الطبية بالوزارة، التعاون المثمر بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ومركز أبحاث التوحد بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض بإقامة هذا البرنامج الذي يُعد من أهم البرامج الحديثة للتعامل مع اضطرابات طيف التوحد، حيث يعتبر الأول من نوعه على مستوى المنطقة، بهدف إعداد وتدريب كوادر متخصصة للتعامل مع فئة ذوي اضطراب طيف التوحد وفق معايير ودراسات علمية، مشيرةً إلى أن إقامة هذا البرنامج يأتي في إطار سعي الوزارة لتطوير كوادرها البشرية والرقي بالخدمات المقدمة لمستفيدي الوزارة ومستفيداتها.

وأشارت الركف إلى أن الوزارة تعمل في المراحل الأخيرة على إيجاد مركز متخصص يقدم خدمة متميزة متكاملة، تهدف الوزارة من خلاله إلى أن يكون مرجعًا في تأهيل الأشخاص المصابين باضطراب طيف التوحد وأسرهم ومرجعًا لمتخصصين في المجال عبر شراكات محلية وعالمية واستخدام أحدث المناهج المتخصصة في هذا المجال.

يذكر أن عدد المشاركات في البرنامج بلغ (40) أخصائية من منسوبات الوزارة، حيث سيتمكنّ المجتازات للبرنامج من التأهيل الى امتحان الزمالة الامريكية في تحليل السلوك التطبيقي “فني معتمد في تحليل السلوك”.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مهرجان “كلاسيك القصيم 3” يختتم فعالياته بمدينة بريدة

يختتم مهرجان السيارات التراثية والكلاسيكية “كلاسيك القصيم 3 “، فعالياته اليوم السبت الموافق 20 إبريل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.