عودة الأنشطة التجارية بالمملكة

«العمل» تُطلق جائزة تحفيز القطاع الخاص

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم الإثنين، عن إطلاق جائزة تحفيز القطاع الخاص التي تهدف إلى تقديم أفضل الفرص الوظيفية لأبناء وبنات الوطن، وتحسين بيئة العمل في المنشآت.

وقال المهندس أحمد الراجحي؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: إن جائزة تحفيز القطاع الخاص تنقسم لقسمين: جائزة للتوطين، وأخرى لبيئة العمل.

وأوضح “الراجحي”، في تغريدته، أن جائزة التوطين تهدف إلى تشجيع القطاع الخاص لرفع نِسَب التوطين، وتبني نماذج عمل مبتكرة جاذبة للكوادر الوطنية؛ بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، وتعزيز معايير بيئة العمل الثالية.

وأضاف: وهي تتضمن 12 جائزة: (جائزة منشأة العام، جائزة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، جائزة المنشآت الواعدة، جائزة توطين المنشآت الخاصة لـ 9 قطاعات مختلفة).

وتشمل جائزة بيئة العمل المتميز 6 جوائز لكل من المنشآت الكبيرة والمتوسطة (جائزة أفضل بيئة عمل عامة، جائزة أفضل بيئة عمل للمرأة، وجائزة رواد السلامة والصحة المهنية).

وأوضحت الوزارة، عبر موقعها الإلكتروني، أن موعد الإعلان عن أسماء الفائزين سيكون في شهر أبريل 2020.

 

اقرأ أيضا:

توضيح جديد من وزارة العمل بشأن عمليات التفتيش الميداني

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج حساب المواطن

برنامج حساب المواطن يكشف كيفية حساب قيمة الإيجار

أكد برنامج حساب المواطن أنه يتم حساب قيمة الإيجار التي يحصل عليها المؤجّر من المستأجر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.