“العمل” تُطلق تطبيق “وصال” لتسهيل الوصول إلى المحتاجين

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، تدشين وحدات «التمكين» في 138 مكتبًا للضمان الاجتماعي في المملكة، وذلك في إطار مبادرات قطاع التنمية بالوزارة، والتي تهدف إلى تمكين المستفيدين القادرين على العمل من الاندماج في سوق العمل والاعتماد على أنفسهم.

من ناحية أخرى، أطلقت الوزارة تطبيق «وصال» والذي يهدف إلى تسهيل وصول فاعلي الخير للمحتاجين المتعففين من أقارب أو جيران، حيث يتم تزويد الوزارة بمعلومات عن الحالة تمكنهم من الوصول للمتعفّف وتقديم الخدمة التي يحتاج لها.

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن للمواطنين تحميل التطبيق من خلال الأنظمة الإلكترونية المختلفة للهواتف الذكية في نظامي التشغيل «IOS وAndroid».

من جهته، قال المهندس إبراهيم المبارك، وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي، إن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تحرص على تزويد القادرين على العمل من مستفيدي الضمان الاجتماعي بالأدوات اللازمة لتمكينهم من الاعتماد على أنفسهم، وذلك من خلال ثلاثة محاور أهمها التوظيف، والمشاريع الإنتاجية، فضلًا عن الأعمال الريادية.

وأوضح عبد العزيز الكريديس، الوكيل المساعد للضمان الاجتماعي، أن إطلاق وحدات التمكين الاجتماعي جاء ضمن عمل الوزارة على أهداف رؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى تمكين المواطنين من خلال منظمة الخدمات الاجتماعية، حيث دعمت الوحدات بإخصائيين مؤهلين لتقديم الإرشاد والتوجيه المهني اللازم للقادرين على العمل من خلال دراسة حالة المستفيد وتحديد المسار المناسب له.

وأكدت الوزارة حرصها الدائم على تطوير منظومة لتحفيز المستفيدين، تتضمن تحفيز أصحاب العمل أيضًا، وذلك عن طريق تطوير اللائحة التنفيذية لتشمل إعطاء حوافز مالية وأخرى غير مالية للملتحقين بسوق العمل.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“التجارة والاستثمار”: 5 مكاسب لنظام الإقامة المميزة

أكدت وزارة التجارة والاستثمار، بالمملكة العربية السعودية، أن هناك 5 مكاسب لنظام الإقامة المميزة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.