“العمل” تُخصص 71 خدمة لمنشآت القطاع الخاص والأفراد عبر منصة “قوى”

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، تخصيص 71 خدمة موجهة لمنشآت القطاع الخاص والأفراد تقدمها الوزارة، وجزء كبير منها متاح من خلال منصة «قوى»، وستكون متاحة في المنصة قبل نهاية العام الجاري.

وأوضح المهندس أحمد الراجحي، وزير العمل والتنمية الاجتماعية، أن الوزارة تعمل وفق شراكة استراتيجية حقيقية وفعالة مع قطاع الأعمال لتحفيزه على النمو، والتوسع في توطين الوظائف، مضيفَا “الوزارة تحرص على دعم وتمكين كل من لديه رغبة حقيقية في مجال العمل التنموي والجمعيات التخصصية، كما تسعى إلى مضاعفة أعداد الجمعيات التخصصية خلال الأعوام المقبلة وفق رؤية المملكة 2030”.

وكشف “الراجحي”، عن إطلاق 45 مبادرة تنموية في مجالات مختلفة، وذلك لتعزيز مجال المبادرات الاجتماعية وتنمية القطاعات غير الربحية المعنية بتمكين المواطنين والمواطنات، من خلال برامج التمكين المختلفة وتطوير وتحسين فعالياتها وتأهيل قدرات القائمين عليها.

من جانبه، قال هشام محمد كعكي، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة، إن غرفة مكة المكرمة ظلت تعمل على تطبيق رؤى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في مختلف أشكالها؛ حيث تجاوز عدد الدورات التدريبية التي قدمتها الوزارة خلال العام الماضي، أكثر من 65 دورة للمساعدة في تهيئة المواطنين والمواطنات لسوق العمل، وبلغ عدد المستفيدين منها 5815.

ولفت “كعكي”، إلى أن غرفة مكة المكرمة بادرت بتحمل تكاليف الكثير من هذه الدورات، بالإضافة إلى التعاون مع الشركاء لتوظيف آلاف الشباب والشابات في عديد من القطاعات من خلال المسارات الوظيفية التي لم تتوقف حتى الآن، ووصل العدد في العام الماضي إلى نحو 1692 مواطنًا ومواطنة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“تكامل” و”مجلس الغرف” يعقدان ورش عمل لنقل التجارب الناجحة لسيدات الأعمال

يبدأ المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية (تكامل) في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وبالتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.